×

تطبيق Khan academy

تطبيق Khan academy

تطبيق Khan academy

تطبيق Khan Academy هو تطبيق تعليمي رائد يهدف إلى توفير مواد تعليمية عالية الجودة للجميع بشكل مجاني، ويعتبر هذا التطبيق مصدرًا قيمًا للمعرفة والتعلم، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الدروس والمحاضرات في مختلف المجالات الأكاديمية.

تطبيق Khan academy

تتميز Khan Academy ببساطة استخدامها وتصميمها المستخدم الودي، مما يجعلها مثالية للطلاب من جميع الأعمار والمستويات الأكاديمية ويمكن للمستخدمين الوصول إلى المحتوى التعليمي في أي وقت ومن أي مكان، بفضل تطبيقها المتاح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Khan Academy أدوات تفاعلية ممتازة تساعد الطلاب على ممارسة المفاهيم المعلمة وتطبيقها بشكل فعال، ويتوفر في التطبيق أوراق عمل وتمارين تفاعلية تحسن من قدرات الطلاب في حل المسائل وفهم المواد بشكل أعمق.

مميزات تطبيق Khan academy

  • مجاني يمكن للمستخدمين الاستفادة من جميع خدمات التطبيق بدون أي تكلفة.
  • متوافق مع العديد من الأنظمة يعمل التطبيق على نظامي الأندرويد والأيفون، مما يتيح الوصول إلى المحتوى على مختلف الأجهزة.
  • بدون إعلانات يتميز التطبيق بعدم وجود أي إعلانات مزعجة، مما يسمح للمستخدمين بتجربة رائعة ومندمجة.
  • دعم للغات المتعددة يوفر التطبيق دعمًا للعربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية، مما يتيح للمستخدمين من مختلف الثقافات واللغات الاستفادة من محتوى التطبيق.
  • شعبية واسعة لقد تم تنزيل التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة، مما يشير إلى شعبيته الكبيرة والإقبال عليه من قبل المستخدمين.

واجهه تطبيق Khan academy

تستقبل الواجهة لتطبيق Khan Academy المستخدمين بتصميم أنيق وعصري وتتميز الواجهة بتنظيمها البسيط وسهولة التنقل بين الصفحات والمحتوى المتاح.

عند النقر على أي خيار في شريط القائمة، يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على المحتوى المرتبط بهذا الخيار تتميز الصفحات بالتنظيم الجيد والمحتوى المنظم بشكل مبسط وسهل القراءة.

وفي منتصف الواجهة، يتم عرض بعض المواد التعليمية المتاحة، مع الصور المصغرة والعنوان والوصف القصير لكل مادة يتم ترتيب المواد التعليمية بطريقة مناسبة وبناءً على مستوى تقدم المستخدم.

كما يتوفر في الواجهة خانة البحث حيث يمكن للمستخدمين البحث عن موضوع محدد أو مادة تعليمية محددة.

وفي الجزء السفلي من الواجهة، يتم عرض معلومات إضافية مثل الإشعارات والتواصل الاجتماعي وإعدادات الحساب يمكن للمستخدمين تخصيص إعدادات حسابهم والوصول إلى المساعدة أو الدعم عند الحاجة.

تحميل تطبيق Khan academy

يمثل تطبيق Khan Academy ثورة في مجال التعليم، حيث يجعل المعرفة والتعلم متاحين للجميع بشكل سهل ومجاني، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط.

نصائح استخدام تطبيق Khan academy

  • يحتوي تطبيق Khan Academy على مجموعة واسعة من المواد التعليمية في مختلف المجالات الأكاديمية وتحقق من جميع الكورسات والدروس المتاحة واستكشف الموضوعات التي ترغب في تعلمها.
  • قم بإنشاء حساب شخصي على Khan Academy لتتمكن من تعقب تقدمك وتخصيص تجربتك التعليمية وفقًا لاحتياجاتك الخاصة ستتمكن أيضًا من حفظ الدروس والفيديوهات التي تعجبك للرجوع إليها لاحقًا.
  • قبل البدء في استخدام التطبيق، حدد أهدافًا واضحة لما ترغب في تحقيقه قد ترغب في تعلم موضوع معين أو المراجعة لامتحان معين. عند تحديد الأهداف، ستتمكن من توجيه تجربتك التعليمية بشكل أكثر فعالية.
  • قم بمتابعة تقدمك وإحصائيات التعلم في قسم ملفك الشخصي ستظهر لك معلومات حول الأنشطة التعليمية التي أكملتها والمواضيع التي قد تحتاج إلى المزيد من العمل.
  • تطبيق Khan Academy يتيح لك الانضمام إلى مجتمع الطلاب والمدرسين وتبادل المعرفة والأفكار معهم واستفد من هذه الميزة للاستفادة من تجارب الآخرين وطرح الأسئلة والمناقشة معهم.
  • استخدم التقويم المدمج في التطبيق لإنشاء جدول زمني للدروس والمواضيع التي ترغب في تغطيتها وقم بتعيين مواعيد للدراسة ومراجعة المواد ومراقبة التقدم. ستساعدك هذه الخطة على الالتزام بتعلمك بشكل منتظم ومنظم.

بعض عيوب تطبيق Khan academy

  • يعتبر Khan Academy بشكل عام منصة تعليمية ذات طابع ذاتي، حيث يتعين على الطلاب تنفيذ الدروس والممارسات بشكل فردي دون تفاعل مباشر مع مدرس أو زملاء هذا يمكن أن يكون عائقًا لبعض الطلاب الذين يفضلون التواصل والتعلم من خلال التفاعل الحي.
  • على الرغم من توفر Khan Academy بمجموعة واسعة من المواد التعليمية والمقاطع المرئية باللغة الانجليزية، إلا أن كمية المحتوى المتاح باللغة العربية قد تكون محدودة بالمقارنة مع اللغات الأخرى.
  • يعتبر Khan Academy حلاً تعليميًا رائعًا للتعلم الذاتي وتعزيز المفاهيم الأساسية، ولكنه قد يكون غير كافٍ للطلاب الراغبين في تعميق معرفتهم في مجال معين.

اسئلة شائعة حول تطبيق Khan academy

ما هو تطبيق Khan Academy؟

تطبيق Khan Academy هو تطبيق للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية يمكن تحميله من المتاجر الرسمية لنظامي التشغيل iOS و Android يتيح للمستخدمين الوصول إلى الدروس والمحاضرات والمواد التعليمية المقدمة من قبل Khan Academy بسهولة وفي أي وقت.

ما هي المواد التعليمية المتاحة على تطبيق Khan Academy؟

تطبيق Khan Academy يغطي مجموعة واسعة من المواضيع الأكاديمية بما في ذلك الرياضيات والعلوم والتاريخ والتكنولوجيا والتصميم وغيرها يتم توفير دروس متعددة في كل موضوع تغطي مختلف المستويات الدراسية والتفاصيل الأساسية.

 

 

إرسال التعليق