×

تطبيق Ted Talks for Kids

تطبيق Ted Talks for Kids

تطبيق Ted Talks for Kids هو تطبيق مصمم خصيصًا لتوفير محتوى تعليمي وتثقيفي ملهم للأطفال ويستند هذا التطبيق إلى منصة Ted Talks المعروفة عالميًا، والتي تهدف إلى نشر الأفكار والتجارب الملهمة من جميع أنحاء العالم.

ويوفر تطبيق Ted Talks for Kids محتوى فيديو قصير وسهل الفهم يتم تقديمه من قبل متحدثين ملهمين ومتخصصين في مجالات مختلفة.

يعد تطبيق Ted Talks for Kids أداة قيمة للمعلمين وأولياء الأمور، حيث يمكن استخدامه كمورد تعليمي إضافي في المدارس والمنازل كما يمكن للأطفال مشاهدة الفيديوهات بمفردهم أو مع مرافقة الكبار، ويمكن للمعلمين والآباء أو المربين مناقشة المواضيع وتوجيه الأطفال للاستفادة القصوى من المحتوى.

تطبيق Ted Talks for Kids

تطبيق Ted Talks for Ki

 

هدف تطبيق Ted Talks for Kids

هدف تطبيق Ted Talks for Kids التعليمي هو توفير مصدر تعليمي ملهم ومثير للاهتمام يستهدف الأطفال ويهدف التطبيق إلى تحقيق الأهداف التالية:

  1. يهدف التطبيق إلى توسيع معرفة الأطفال وتعريفهم بمجموعة متنوعة من المواضيع والمجالات، بدءًا من العلوم والتكنولوجيا إلى الثقافة والبيئة والإبداع والعديد من الموضوعات الأخرى ويعرض التطبيق محتوى تعليمي مصمم خصيصًا ليكون سهل الفهم والمفيد للأطفال.
  2. يشجع التطبيق الأطفال على الاستكشاف والفضول وتنمية رغبتهم في معرفة المزيد ويقدم المحتوى الملهم والشيق الذي يحفز الأطفال على طرح الأسئلة والبحث عن إجاباتها وتطوير مهارات التفكير النقدي.
  3. يهدف التطبيق إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل والابتكار لدى الأطفال ومن خلال مشاهدة الفيديوهات واستكشاف المحتوى، يتعلم الأطفال كيفية تقييم الأفكار وتطوير آراءهم الخاصة والتعبير عنها بطريقة منطقية ومبدعة.
  4. يعمل التطبيق على تعزيز مهارات التواصل والتعاون لدى الأطفال ويشجعهم على التفاعل مع المحتوى ومناقشة المواضيع مع زملائهم ومع الكبار، مما يساعدهم على تعلم كيفية التواصل بوضوح واحترام وفهم وجهات نظر مختلفة.
  5. يهدف التطبيق إلى إلهام الأطفال وتحفيزهم للتفوق والابتكار ويقدم قصص نجاح وتجارب ملهمة من جميع أنحاء العالم، مما يعطي الأطفال الثقة والحافز لتحقيق أهدافهم وتطوير مواهبهم الخاصة.

    تطبيق Ted Talks for Kids

    تطبيق Ted Talks for Kids

طريقة اختيار المحتوى المعروض في التطبيق

من المعتاد أن تكون هناك عملية اختيار محتوى متقنة تتم في تطبيقات مثل “Ted Talks for Kids” وإليك بعض الطرق الشائعة لاختيار المحتوى في تطبيقات تيد توكس للأطفال:

  • يمكن أن تكون هناك لجنة تحرير مكونة من خبراء ومتخصصين في مجال التعليم وتطوير الطفولة والاتصالات ويقوم هؤلاء الأشخاص بتقييم المحتوى المقدم واختيار المحتوى الذي يكون مناسبًا وملهمًا للأطفال.
  • يتم وضع معايير صارمة لاختيار المحتوى، مثل المحتوى الذي يشجع على التفكير النقدي والإبداع والتعلم الشامل ويتم النظر أيضًا في المحتوى الذي يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة والقيم التعليمية والأخلاقية.
  • يهدف تطبيق “Ted Talks for Kids” عادة إلى تقديم مجموعة متنوعة من المحتوى الذي يغطي مواضيع مختلفة ومتعددة، مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون والتاريخ والأدب ويتم السعي أيضًا لتمثيل متنوع من الأشخاص والخلفيات في المتحدثين والمواضيع المقدمة.
  • يمكن أن يلعب تقييم المستخدمين وتعليقاتهم دورًا في تحسين عملية اختيار المحتوى وقد يتم استخدام ملاحظات المستخدمين لتقييم الفعالية والشعبية وتوجيه اختيارات المحتوى المستقبلية.
تطبيق Ted Talks for Kids

تطبيق Ted Talks for Kids

شاتحميل لعبة مدرسة الطبخ للموبايل

شاهد:تحميل لعبة shadow fight 2 للاندرويد وايفون

مميزات تطبيق Ted Talks for Kids

تطبيق Ted Talks for Kids يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله مصدرًا قيمًا للتعلم والتثقيف للأطفال وفيما يلي بعض المميزات البارزة لهذا التطبيق:

  1. يتم تطوير محتوى التطبيق بطريقة تتناسب مع قدرات واحتياجات الأطفال ويتم استخدام لغة بسيطة وسهلة الفهم وتفاعلات بصرية ملهمة لجذب انتباههم واستيعاب المفاهيم الصعبة.
  2. يغطي التطبيق مجموعة واسعة من المواضيع التي تشمل العلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون والبيئة والقيم الأخلاقية وغيرها ويسمح هذا التنوع بتلبية اهتمامات واحتياجات مختلف الأطفال وتوسيع مداركهم.
  3. يستضيف التطبيق متحدثين ملهمين ومختصين في مجالات مختلفة ويقدمون قصصًا وتجارب ملهمة تساعد الأطفال على رؤية العالم بطريقة مختلفة وتحفزهم على التفكير والاستكشاف والتطوير الشخصي.
  4. يتضمن التطبيق عناصر تفاعلية وتجارب مرحة تجذب انتباه الأطفال وتجعل عملية التعلم ممتعة ومن خلال الرسوم المتحركة والألعاب الذكية والأسئلة التفاعلية، يتفاعل الأطفال مع المحتوى ويشاركون في تجارب تعليمية مثيرة.
  5. يتوفر التطبيق على العديد من الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مما يسهل على الأطفال الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان واجهة المستخدم سهلة الاستخدام ومناسبة للأطفال، مما يتيح لهم تصفح المحتوى بسهولة واستفادة منه.
  6. يمكن استخدام التطبيق كمورد تعليمي إضافي في المدارس لتعزيز التعلم الخارج القاعة الصفية ويمكن لأولياء الأمور استخدامه في المنزل لتعزيز مهارات ومعرفة أطفالهم وتنمية قدراتهم.

عيوب تطبيق Ted Talks for Kids

على الرغم من أن تطبيق Ted Talks for Kids قد يكون مفيدًا لتوفير محتوى تعليمي ممتع للأطفال، إلا أنه قد يواجه بعض العيوب التي يمكن أن تشمل:

  • قد يعاني التطبيق من قلة التنوع في موضوعات الحديث والمتحدثين المقدمين وقد يكون هناك نقص في مجموعة المواضيع المتاحة، مما يؤدي إلى تكرار المحتوى وقد يثير الملل لدى الأطفال.
  • قد يكون التطبيق غير تفاعلي بما فيه الكفاية للأطفال وربما يحتاج الأطفال إلى مزيد من الأدوات والميزات التفاعلية للمساعدة في فهم المفاهيم والتفاعل مع المحتوى.
  • قد يحتوي التطبيق على محتوى يتعارض مع مستوى عمر الأطفال المستهدف وقد يكون بعض المحتوى صعبًا أو معقدًا جدًا للفهم، خاصة للأطفال الأصغر سنًا.
  • قد يحتوي التطبيق على إعلانات أو محتوى ترويجي قد يؤثر على تجربة المستخدم للأطفال وقد يكون من المهم توفير بيئة خالية من الإعلانات للأطفال الصغار.
  • قد يكون التطبيق محدودًا في الوصول إلى بعض المناطق أو البلدان وهذا يمكن أن يؤثر على قدرة الأطفال في الاستفادة الكاملة من محتوى التطبيق.

للتحميل اضغط هنا

إرسال التعليق