×

تطبيق Signal

تطبيق Signal

تطبيق Signal هو تطبيق للمراسلة الفورية والمكالمات الصوتية والمرئية عبر الإنترنت، يعتبر Signal واحدًا من التطبيقات الأكثر شهرة وشعبية في مجال الخصوصية والأمان، يهدف تطبيق Signal إلى توفير تواصل آمن ومشفر بين المستخدمين، مع التركيز الكبير على حماية البيانات الشخصية.

تطبيق Signal

تطبيق Signal

يعتمد تطبيق Signal على تشفير النهاية إلى النهاية للرسائل، وهو نظام يضمن أن المحتوى الذي يتم تبادله بين المستخدمين يتم تشفيره في جهاز المرسل وفك تشفيره فقط في جهاز المستلم، هذا يعني أنه حتى إذا تم اعتراض الرسائل أو البيانات عبر الإنترنت، فإنه من المستحيل قراءتها أو فهمها.

تحميل تطبيق Signal

يقدم تطبيق Signal العديد من الميزات التي تعزز الخصوصية والأمان، يتضمن ذلك إمكانية إرسال الرسائل النصية، والرسائل الصوتية، والصور، ومقاطع الفيديو بشكل آمن، كما يوفر تشفيرًا للمكالمات الصوتية والمكالمات الفيديو، مما يضمن سرية المحادثات الصوتية، يمكنك تحميل التطبيق ”

للتحميل اضغط هنا

مميزات تطبيق Signal

تطبيق Signal يتميز بعدة ميزات تجعله واحدًا من أفضل التطبيقات للمراسلة الآمنة وحماية الخصوصية، إليك بعض المميزات الرئيسية لتطبيق Signal:

  • تشفير النهاية إلى النهاية: يستخدم Signal تشفيرًا قويًا للنصوص والصور والمكالمات الصوتية والمكالمات الفيديو، يتم تشفير المحتوى في جهاز المرسل وفك تشفيره في جهاز المستلم فقط، مما يضمن سرية المحتوى.
  • خصوصية الميتاداتا: بالإضافة إلى تشفير المحتوى، يقوم Signal بتشفير الميتاداتا أيضًا، هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص تتبع المعلومات المتعلقة بالتوقيت والموقع والمرسل والمستلم.
  • محادثات سرية ومؤقتة: يوفر Signal خاصية المحادثات السرية التي يمكن تعيين وقت انتهاء الرسائل فيها، يمكن للمستخدم تحديد فترة زمنية لحذف الرسائل تلقائيًا بعد قراءتها، مما يساهم في حماية المحتوى بشكل إضافي.
  • لا إعلانات ولا تتبع: يعمل Signal بنموذج أعمال غير ربحي ولا يعرض إعلانات أو يقوم بتتبع نشاط المستخدمين، هذا يعني أنه لا يتم مشاركة البيانات مع أي جهات خارجية لأغراض التسويق أو التتبع.
  • تسجيل الدخول بوجهين: يمكن تسجيل الدخول إلى حساب Signal على أجهزة متعددة بشكل متزامن، يتم تشفير المفاتيح والمعلومات الحساسة بين الأجهزة بطريقة آمنة.
  • مفتوح المصدر: يعد Signal تطبيقًا مفتوح المصدر، مما يعني أن الرموز المصدرية للتطبيق متاحة للعامة للمراجعة والتحقق من الأمان وسلامة التصميم.
  • دعم المكالمات الصوتية والفيديو عالية الجودة: يوفر Signal جودة عالية للمكالمات الصوتية والفيديو، مع استخدام تشفير النهاية إلى النهاية لحماية خصوصيتك أثناء التواصل الصوتي أو المرئي.

شاهد:تحميل تطبيق PhotoRoom برابط مباشر

شاهد:تحميل تطبيق Quizlet للأندرويد والأيفون

تطبيق Signal

تطبيق Signal

عيوب تطبيق Signal

على الرغم من ميزاته العديدة، إلا أن تطبيق Signal ليس معافى تمامًا من بعض العيوب، إليك بعض العيوب المحتملة لتطبيق Signal:

  • قلة انتشار المستخدمين: على الرغم من زيادة شعبية Signal في السنوات الأخيرة، إلا أنه لا يزال ليس بمثل شهرة تطبيقات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp أو Telegram، هذا يعني أنه قد يكون أقل عددًا من جهات الاتصال الذين يستخدمون التطبيق، وبالتالي تكون فرصة التواصل المشفر النهاية إلى النهاية محدودة.
  • قدرات المكالمات الجماعية المحدودة: في الوقت الحالي، تطبيق Signal لا يدعم المكالمات الصوتية أو الفيديو الجماعية، يمكن إجراء المكالمات فقط بين شخصين، قد يكون هذا عيبًا إذا كنت بحاجة إلى التواصل المرئي أو الصوتي مع مجموعة كبيرة من الأشخاص.
  • تحتاج إلى اتصال بالإنترنت: يتطلب استخدام تطبيق Signal اتصالًا بالإنترنت لتبادل الرسائل والمكالمات، لا يدعم التطبيق الرسائل القصيرة (SMS) العادية، مما يعني أنه لن يعمل في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت أو في الحالات التي يكون لديك اتصال ضعيف بالإنترنت.
  • قد تواجه بعض التحديات في التبديل من التطبيقات الأخرى: إذا كنت ترغب في التبديل من تطبيق آخر لـ Signal، قد تواجه بعض التحديات في إقناع جهات الاتصال الخاصة بك بتحميل واستخدام Signal، قد يكون الانتقال صعبًا إذا كان الأشخاص المهمين لك معتادين على تطبيقات أخرى وغير مستعدين لتغييرها.
تطبيق Signal

تطبيق Signal

كيفية استخدام تطبيق Signal؟

لاستخدام تطبيق Signal، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • تنزيل التطبيق: ابحث عن تطبيق Signal في متجر التطبيقات الخاص بجهازك (متجر Google Play لنظام Android أو متجر App Store لنظام iOS) وقم بتنزيله وتثبيته على هاتفك.
  • إنشاء حساب جديد: بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه واتبع التعليمات لإنشاء حساب جديد، ستحتاج إلى تقديم رقم هاتفك للتحقق منه عن طريق رسالة نصية أو مكالمة صوتية.
  • تأكيد رقم الهاتف: بمجرد تلقي رمز التحقق عبر الرسالة النصية أو المكالمة الصوتية، أدخل الرمز في التطبيق لتأكيد رقم هاتفك.
  • إضافة جهات الاتصال: بعد التحقق من رقم هاتفك، يمكنك إضافة جهات الاتصال الذين لديهم حسابات Signal عن طريق تحميل دليل الهاتف الخاص بك، سيتم عرض جهات الاتصال الحالية التي تستخدم Signal ويمكنك إرسال رسائل إليهم مباشرة.
  • بدء المحادثات: لإرسال رسالة نصية، اضغط على أيقونة الرسالة في أسفل الشاشة واختر جهة الاتصال التي ترغب في التواصل معها، بعد ذلك، اكتب الرسالة واضغط على الزر “إرسال”.
  • إجراء المكالمات: لإجراء مكالمة صوتية أو فيديو، انتقل إلى صفحة جهة الاتصال واضغط على أيقونة المكالمة في أعلى الشاشة، يتم تشفير المكالمة تلقائيًا لضمان سرية المحتوى.

إرسال التعليق