×

تطبيق Reverso

تطبيق Reverso

تطبيق Reverso هو من أكثر التطبيقات المستخدمة في مجال الترجمة الفورية، بجانب كونه تطبيق يساعد على تعلم المزيد من اللغات بسرعة، وذلك لأنه يحتوى على مجموعة كبيرة من الكلمات نصوص  تعبيرات وغيرها بلغات متعددة.

تطبيق Reverso

تطبيق Reverso

تطبيق Reverso

تطبيق ريفيرسو يهدف إلى الترجمة الفورية بصورة منظمة بمعنى أنه لا يقوم بترجمة الكلمة فقط، ولكن يستطيع أن يعطيك جملة هادفة في سياق الكلام، عكس باقي التطبيقات  الأخرى التي تقوم على الترجمة الحرفية فقط، مما يجعل في كثير من الأحيان غموض في المعنى، أو عدم فهم الجملة بشكل واضح.

يًمكنك هذا التطبيق من فهرسة وتدوين بعض الكلمات المهمة والتي تحتاجها في كثير من الأوقات، وذلك عن طريق أرشفتها في قوائم خاصة يتيحها لك، إنه فرصة هائلة لفكرة التعليم الذاتي، وذلك لأنه يوفر لك الكثير من التعبيرات الجمل والكلمات بلغات متنوعة.

وفي السطور التالية سنقوم بتوضيح كثير من المميزات الخاصة بتطبيق ريفيرسو، وكيفية استخدام هذا التطبيق الرائع؟

مميزات تطبيق Reverso

 هل تبحث عن تطبيق دقيق في نتائجه؟ إليك واحد من أفضل التطبيقات التي تعطيك نتائج دقيقة وسريعة في غصون ثواني،

وفي هذه السطور سنوضح مميزات تطبيق ريفيرسو التي جعلته التطبيق الأكثر استخدامًا في كثير من الدول:

  • تطبيق ريفيرسو سهل الاستخدام وبسيط.
  • يوفر ترجمة واقعية قريبة من المعنى الذي يريده المستخدم، وذلك لأن القائمين على تطبيق ريفيرسو من الخبراء والمتخصصين في كثير من اللغات، لذلك فهو يعطيك أفضل النتائج.
  • يستطيع هذا التطبيق أن يوفر لك أكثر من معنى للكلمة الواحدة، وهذا يكسبك مزيد من الثقافة اللغوية.
  • يوفر الكثير من الترجمة منها العربية والإنجليزية.
  • يتم تحميله بشكل مجاني، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم.
  • لا يوفر تطبيق ريفيرسو فكرة الترجمة فقط، ولكنه فرصة هائلة لتعلم نطق الكلمة التي تريدها، مجرد الضغط على خاصية ناطق الصوت سوف يقوم بنطق الكلمة المًراد ترجمتها بشكل صحيح، وعليك ترديدها.
  • كما أنه مناسب لمختلف المراحل العمرية سواء كنت في مدرسة أو مرحلة جامعية، ويمكن استخدامه في مختلف المجالات على سبيل المثال المجال الطبي يوفر لك الكثير من المصطلحات الخاصة به وهكذا.

عيوب تطبيق Reverso

بالرغم من أن تطبيق ريفيرسو يوفر الكثير من المميزات والتي لا تقتصر فقط على فكرة الترجمة الآلية، ولكن يقوم هذا التطبيق بتوفير مجموعة من القواميس الخاصة بلغة ما، ولهذا يعد تطبيق شامل وواسع،

ولكن وجه إليه مزيد من العيوب منها:

  • أثناء الترجمة من أي لغة إلى العربية خاصة يكون هناك بعض العيوب، مثل عدم الدقة في العبارة نفسها حيث هناك بعض الكلمات التي تكون مغلوطة.
  • على الرغم من أنه تطبيق مجاني، ولكن في مراحل معينة عليك دفع مزيد من الإشتراكات الشهرية، وتكون هذه المرحلة أثناء تعلم كورس معين له مراحل، لكي تجتازها عليك دفع قيمة الاختبار

شاهد:تحميل تطبيق Prodigy للاندرويد

شاهد:تحميل تطبيق Prodigy للاندرويد

 

تطبيق Reverso

تطبيق Reverso

تحميل تطبيق Reverso

نظرًأ لشدة الإقبال على هذا التطبيق، واستخدامها في مختلف الدول، يقوم القائمين عليه من وقت لآخر بتحديثه بشكل تلقائي، وأضافة مزيد من اللغات لكي يستطيع أن يشمل الكثير من النطاقات المختلفة في أنحاء العالم، بجانب هذا أنه يمكن أن يوفر لك أثناء الترجمة الكثير من الصور والتي تمكنك من حفظ الكلمة بسهولة.

يمكن لمختلف أنواع الأجهزة من اندرويد ايفون من تحميل هذا التطبيق الرائع، وتعلم الكثير من اللغات المختلفة، كما أنه يمكن الوصول إلى ترجمة أكثر دقة من خلال تطبيق  ريفيرسو.

كيفية استخدام تطبيق Reverso ؟

يستخدم تطبيق ريفيرسو أثناء عمله أفضل التقنيات الحديثة من خوارزميات وغيرها للوصول إلى نتائج بحث مرضية، من اللغات التي يدعمها أيضًا الصينية الروسية  الألمانية وغيرها، وبالتالي فإنه يتعامل مع أكثر اللغات شيوعًا،  بل ويجعلك تتقن اللغة المراد تعليمها بطريقة سكانها الحقيقيين.

هناك بعض الإرشادات التي تساعدك في استخدامه منها:

  • بعد فتح التطبيق إذا أردت ترجمة أي كلمة في الأول سيظهر لك خانتين اكتب ما تريد ترجمته في الخانة الأولى اختار الترجمة التي تريدها على سبيل المثال من انجليزية إلى عربية، وهكذا ثم قم بالضغط على خاصية ترجم، في غصون ثواني ستظهر لك الكثير من المرادفات الخاصة بالكلمة.
  • أثناء فتح التطبيق سيقترح لك بعض الأشياء منها تعلم لغة جديدة وغيرها، اضغط علي ما ترغب به.
  • إذا أردت سماع النطق الصحيح للكلمة عليك الضغط على أيقونة الميكروفون، وتكون موجودة في الأسفل.
  • هناك خاصية تسمى البحث والتي تتيح لك وجود الكلمات التي قمت بحفظها مسبقًا.
تطبيق Reverso

تطبيق Reverso

كيفية التسجيل في تطبيق Reverso ؟

ميزة هذا تطبيق أنه يرشح لك أفضل الكلمات والتعبيرات التي تساعدك فى الوصول إلى كتابة أفضل النصوص، بل أنه يتيح لك مشاركتها عبر البريد الإلكتروني،

وفي هذه السطور سنوضح خطوات التسجيل به:

  • بعد تحميل التطبيق من الرابط الذي قمنا بذكره، سيفتح التطبيق في غصون ثواني.
  • اضغط على خاصية السماح بترجمة الصور النصوص والصوت.
  • ثم ادخل الميل الخاص بك وقم بوضع كلمة مرور خاصة.

للتحميل اضغط هنا

إرسال التعليق