×

تطبيق Memrise

تطبيق Memrise

Memrise هو تطبيق تعليمي يستهدف مساعدة المستخدمين في تعلم اللغات وتوسيع معرفتهم بشكل ممتع وفعال وتأسست Memrise في عام 2010 بواسطة إد كوكس وغريغ ديتريش وبن ويت.

ويعد تطبيق Memrise وسيلة فعالة وممتعة لتعلم اللغات وتحسين المهارات اللغوية كما يوفر محتوى متنوعًا وشيقًا ويستخدم تقنيات مبتكرة لتعزيز التذكر والتفكير السريع وبفضل مجتمعه النشط، يمكن للمستخدمين أن يتعاونوا ويشاركوا المعرفة مع بعضهم البعض.

تطبيق Memrise

يعتمد تطبيق Memrise على تقنية متقدمة تسمى تكنولوجيا تعلم التفكير السريع التي تستخدم طرقًا مبتكرة لتسهيل عملية التعلم وتعزيز التذكر.

يقوم التطبيق بتقديم المحتوى التعليمي بشكل متنوع وشيق، مثل الكلمات والجمل والقواعد اللغوية والمفردات، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية.

تطبيق Memrise

تطبيق Memrise

الهدف من تطبيق Memrise

يهدف تطبيق Memrise التعليمي هو تمكين المستخدمين من تعلم اللغات وتطوير مهاراتهم اللغوية بشكل فعال وممتع ويسعى التطبيق إلى تحقيق هذا الهدف من خلال توفير مجموعة من الأدوات والموارد التعليمية التي تساعد المستخدمين على التعلم والتذكر بشكل فعال وفعّال.

من خلال تقنية تكنولوجيا تعلم التفكير السريع يقدم التطبيق طرقًا مبتكرة لتبسيط عملية التعلم وتعزيز الاستيعاب والتذكر ويتم ذلك من خلال استخدام تقنيات الربط المشترك وتكرار المعلومات وتعزيز الاستدعاء، والتي تثبت أنها تساعد في تعزيز قدرة الدماغ على استيعاب وتذكر المعلومات بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى Memrise إلى تحقيق الهدف التعليمي من خلال تشجيع المستخدمين على التفاعل مع المجتمع ويمكن للمستخدمين إنشاء ومشاركة دورات تعليمية خاصة بهم وتبادل المعرفة والملاحظات مع الآخرين ويتيح التطبيق أيضًا وضعية التحديات والمسابقات والمنافسات التي تعزز المثابرة والتحفيز لدى المستخدمين.

تطبيق Memrise

تطبيق Memrise

تقنية تعلم التفكير السريع التي يستخدمها تطبيق  Memrise

تقنية تعلم التفكير السريع التي يستخدمها تطبيق Memrise تعتمد على مجموعة من الأساليب والتقنيات التي تهدف إلى تحسين عملية التعلم والاستيعاب والتذكر بشكل فعال وتتضمن بعض هذه التقنيات:

  1. الربط المشترك: يعتمد التعلم عن طريق إنشاء روابط وصلات بين المفاهيم والمعلومات المختلفة وعندما يتم ربط المعلومات ببعضها البعض، يتسهل استدعاءها في الذاكرة والتذكر لاحقًا.
  2. التكرار المكثف: يتم تكرار المعلومات عدة مرات بفواصل زمنية منتظمة وهذا يساعد على تعزيز تخزين المعلومات في الذاكرة الطويلة الأمد وزيادة فرص الاستدعاء الناجح.
  3. تعزيز الاستدعاء: يتضمن هذا النوع من التعلم تحفيز الاستدعاء النشط للمعلومات بدلاً من مجرد الاطلاع عليها وعن طريق التحفيز المستمر لاستدعاء المعلومات، يمكن تعزيز قدرة الدماغ على استرجاعها بسرعة ودقة.

تعتمد تقنية تعلم التفكير السريع في Memrise على هذه الأساليب وتقنيات أخرى لتحسين تجربة التعلم والاستيعاب اللغوي وتستهدف هذه التقنية تحفيز الدماغ وتعزيز القدرة على التذكر السريع والاستدعاء الفعال للمعلومات، مما يساهم في تعزيز مهارات اللغة وتعلمها بفعالية.

مميزات تطبيق Memrise

تطبيق Memrise يوفر العديد من الميزات المميزة التي تساعد المستخدمين في تعلم اللغات وتطوير مهاراتهم اللغوية وإليك بعض الميزات البارزة لتطبيق  Memrise

  • يوفر التطبيق مجموعة واسعة من الدورات التعليمية في مختلف اللغات، بما في ذلك الكلمات والجمل والقواعد اللغوية والمفردات المتنوعة ويمكنك اختيار الدورات التي تناسب مستواك واحتياجاتك الشخصية.
  • يستخدم التطبيق تقنية تعلم التفكير السريع التي تهدف إلى تسهيل وتعزيز عملية التذكر والتعلم ويستخدم تقنيات مثل الربط المشترك وتكرار المعلومات وتعزيز الاستدعاء لمساعدتك على استيعاب المعلومات بشكل أسرع وأكثر فعالية.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء ومشاركة دورات تعليمية خاصة بهم والتفاعل مع المجتمع ويمكنك مناقشة المواضيع ذات الصلة والتعليق على الدروس والتواصل مع مستخدمين آخرين من جميع أنحاء العالم وهذا يوفر بيئة تعليمية تفاعلية ومشجعة.
  • يوفر التطبيق تحديات يومية ومسابقات لاختبار المستخدمين وتحفيزهم ويمكنك التحدي مع نفسك أو مع أصدقائك ومنافسة الآخرين لتحقيق أعلى النتائج وتحسين تقدمك في التعلم.
  • يمكن الوصول إلى Memrise عبر تطبيق الجوال على نظامي Android وiOS، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني، مما يتيح لك التعلم في أي وقت ومن أي مكان تفضله.
  • يقدم التطبيق معلومات مفصلة حول تقدمك في التعلم وأداءك في التحديات والاختبارات ويمكنك تتبع تقدمك ومعرفة المجالات التي تحتاج إلى المزيد من العمل لتحسينها.

عيوب تطبيق Memrise

على الرغم من أن تطبيق Memrise يحظى بشعبية كبيرة ويوفر العديد من الميزات المفيدة، إلا أنه يمكن أيضًا أن يتضمن بعض العيوب وفيما يلي بعض العيوب المحتملة لتطبيق  Memrise

  1. يحتوي التطبيق على إصدار مجاني وإصدار مدفوع وعلى الرغم من أن الإصدار المجاني يوفر العديد من المحتويات والميزات، إلا أنه يمكن أن يكون هناك بعض القيود والمحتويات المحدودة في مقارنة بالإصدار المدفوع.
  2. بما أن Memrise يعتمد على المجتمع لإنشاء الدورات التعليمية، فقد يكون هناك بعض الدورات التي قد تفتقر إلى جودة المحتوى أو تكون غير متكاملة وقد تحتاج إلى البحث وتجربة عدة دورات للعثور على تلك التي تناسب احتياجاتك وتقديم محتوى ذو جودة عالية.
  3. على الرغم من وجود المجتمع والتفاعل مع المستخدمين الآخرين، إلا أن التفاعل قد يكون محدودًا في بعض الأحيان وقد يكون هناك أوقات عندما يكون الرد أو التفاعل محدودًا، وذلك يعتمد على نشاط المجتمع في تلك الفترة الزمنية.
  4. بعض المزايا الرئيسية والميزات الإضافية في Memrise قد تكون متاحة فقط للمشتركين المدفوعين وقد تحتاج إلى الاشتراك للوصول إلى ميزات مثل التحديات المخصصة أو المحتوى الإضافي.
  5. قد تجد بعض المستخدمين أن واجهة المستخدم في التطبيق معقدة بعض الشيء، خاصة في البداية وقد يستغرق بعض الوقت للتعود على التصميم واكتشاف جميع الخصائص والوظائف المتاحة.

تحميل تطبيق Memrise

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون ااضغط هنا 

للتحميل للكمبيوتر اضغط هنا

إرسال التعليق