×

تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes هو تطبيق تعليمي مصمم خصيصًا للأطفال الصغار لتعزيز تطويرهم العقلي والحركي ويهدف التطبيق إلى تعليم الأطفال المهارات الأساسية مثل التمييز بين الأشكال والألوان والقدرة على حل المشكلات والتفكير المنطقي، وذلك من خلال اللعب والتفاعل.

تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes

يعتبر Busy Shapes واحدة من العديد من التطبيقات التعليمية التي تهدف إلى دعم تطور الأطفال وتعليمهم المفاهيم الأساسية بطريقة ممتعة وتفاعلية.

يحتوي Busy Shapes على مجموعة متنوعة من المستويات والتحديات التي تزيد من تعقيدها تدريجيًا لتناسب قدرات الأطفال المختلفة كما يوفر التطبيق أيضًا مرحلة حرة حيث يمكن للأطفال استكشاف الأشكال والتفاعل معها بدون قيود.

هدف تطبيق Busy Shapes

هدف تطبيق Busy Shapes هو تعزيز تطوير الأطفال الصغار من خلال تعلم المهارات الأساسية والاستكشاف النشط ويسعى التطبيق إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تعلم المهارات الحركية الدقيقة حيث يوفر Busy Shapes فرصة لتنمية مهارات الحركة الدقيقة لدى الأطفال من خلال تحريك الأشكال وضعها في المواقع الصحيحة وهذا يساعد على تعزيز التنسيق بين العين واليد وتنمية المهارات الحركية الدقيقة والتحكم الحركي.
  • تنمية التفكير المنطقي ويحث Busy Shapes الأطفال على استخدام التفكير المنطقي والمنطق الرياضي لحل الألغاز والمشاكل المطروحة في التطبيق ومن خلال التفاعل مع الأشكال وتحريكها وترتيبها، يتعلم الأطفال تفكيرًا منهجيًا وحل المشكلات.
  • التمييز بين الأشكال والألوان حيث يساعد Busy Shapes الأطفال على التعرف والتمييز بين الأشكال المختلفة والألوان ويتم تقديم الأشكال بطرق متعددة ويتعين على الأطفال اختيار الشكل المناسب وضعه في الموضع الملائم، مما يعزز تعرفهم على الأشكال والتمييز بينها.
  • تعزيز التعلم التفاعلي ويعتبر Busy Shapes تطبيقًا تعليميًا تفاعليًا يشجع الأطفال على التفاعل مع الأشكال والمشاهد ويمكن للأطفال استكشاف الأشكال واللعب بها بطريقة حرة ومبتكرة، مما يعزز التعلم من خلال التجربة والاستكشاف النشط.
  • توفير تجربة تعلم ممتعة حيث يهدف Busy Shapes إلى جعل عملية التعلم ممتعة ومشوقة للأطفال ويتم تقديم التطبيق بشكل لعبة تعليمية تحبس الأطفال انتباههم وتحفزهم على استكشاف وتجربة المهام والتحديات المختلفة.

تطبيق Busy Shapes

المنهجية التعليمية المستخدمة في تطبيق  Busy Shapes

منهجية تعليمية المستخدمة في تطبيق Busy Shapes تعتمد على مفهوم التعلم التفاعلي والتجريبي والتطبيق يهدف إلى تشجيع الأطفال على التفاعل مع الأشكال والاستكشاف النشط لتعزيز تعلمهم وإليك بعض الجوانب الرئيسية للمنهجية التعليمية في التطبيق:

  1. اللعب والتفاعل: يقدم التطبيق ألعابًا تفاعلية تشجع الأطفال على اللعب والتفاعل مع الأشكال ومن خلال التحرك والتلاعب بالأشكال، يتعلم الأطفال بشكل فعال ويستمتعون بالتعلم.
  2. التحدي والمتعة: يقدم التطبيق تحديات متنوعة ومستويات تصاعدية ويتم تقديم تحديات تتطلب استخدام مهارات التمييز والتفكير المنطقي لحل المشاكل المطروحة، مما يساهم في إشراك الأطفال وتحفيزهم.
  3. التكيف التلقائي: يوفر التطبيق ضبطًا تلقائيًا لصعوبة التحديات استنادًا إلى تقدم الطفل ومستواه المهاري ويتم تعديل صعوبة المستويات تلقائيًا لضمان تحفيز الأطفال وعدم الشعور بالملل أو الإحباط.
  4. الملاحظة والتجريب: يشجع التطبيق الأطفال على الملاحظة الدقيقة للأشكال واكتشاف كيفية تحريكها وتفاعلها مع بيئة اللعبة ويتم تشجيع الأطفال على التجريب واستكشاف طرق مختلفة لوضع الأشكال وحل الألغاز.
  5. ردود الفعل الفورية: يقدم التطبيق ردود فعل فورية وإيجابية للأطفال عندما يحققون تقدمًا أو يقومون بتحركات صحيحة وهذا يعزز الشعور بالإنجاز والتحفيز لمواصلة التعلم.
تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes

شاهد:تحميل تطبيق Brilliant للاندرويد وايفون والكمبيوتر

شاهد:تحميل لعبة shadow fight 2 للاندرويد وايفون

مميزات تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes يتميز بعدة ميزات تعزز تجربة التعلم وتفاعل الأطفال وإليك بعض المميزات الرئيسية للتطبيق:

  • يتميز التطبيق بتصميمه البسيط والجذاب الذي يجذب انتباه الأطفال ويجعلهم يستمتعون بالتفاعل معه.
  • يقدم Busy Shapes مجموعة متنوعة من الألعاب والتحديات التي تتطلب من الأطفال استخدام مهاراتهم لحل المشكلات وضع الأشكال في المواقع الصحيحة.
  • يوفر التطبيق مجموعة من المستويات التي تزيد من تحديها تدريجيًا، مما يسمح للأطفال بالتقدم وتطوير مهاراتهم بمرور الوقت.
  • يقدم Busy Shapes فرصة للأطفال للتعرف على مختلف الأشكال والألوان وتمييزها من خلال التفاعل معها.
  • يوفر التطبيق مرحلة حرة يمكن للأطفال من خلالها استكشاف الأشكال واللعب معها بدون قيود أو تحديات.
  • يستند تطبيق Busy Shapes إلى أبحاث في مجال علم النفس وتطوير الطفل، مما يضمن أن التصميم والألعاب تتوافق مع احتياجات وقدرات الأطفال الصغار.
  • يعتبر Busy Shapes أداة تعليمية تفاعلية حيث يمكن للأطفال التفاعل مباشرة مع الأشكال واستكشاف العالم من خلال التجربة والتفاعل.
  • يتوفر التطبيق بعدة لغات مختلفة، مما يتيح للأطفال من جميع الثقافات والخلفيات التعلم بلغتهم الأم.
تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes

عيوب تطبيق Busy Shapes

على الرغم من الفوائد والمميزات المذكورة لتطبيق Busy Shapes، إلا أنه يمكن أن يكون لديه بعض العيوب أيضًا وهنا بعض العيوب المحتملة لتطبيق Busy Shapes:

  1. قد يشعر الأطفال بالملل عند التعامل مع التطبيق لفترة طويلة إذا كانت التحديات والألعاب مكررة ولا تقدم تحديات جديدة بشكل كافٍ.
  2. قد يتطلب الوصول الكامل إلى جميع المستويات والمزايا في التطبيق الشراء أو الاشتراك المدفوع، وهذا قد يكون مصدر إزعاج لبعض الأهل.
  3. يمكن للأطفال الصغار أن يقوموا بالخروج من التطبيق أو الوصول إلى محتوى غير مناسب بشكل غير مقصود، لذا قد يتطلب من الوالدين مراقبة ومتابعة استخدام التطبيق.
  4. يعتمد Busy Shapes بشكل رئيسي على تعلم الأشكال والألوان، وقد يكون هذا محدودًا بعض الشيء في تطوير بعض المهارات الأخرى مثل القراءة والكتابة والرياضيات.
  5. قد يحدث أن يكون تكييف الصعوبة في التطبيق غير دقيق بالنسبة لمستوى الطفل، ويمكن أن يكون البعض من التحديات صعبة جدًا أو سهلة جدًا، مما يؤثر على تجربة التعلم.

للتحميل اضغط هنا

تطبيق Busy Shapes  هو تطبيق تعليمي مصمم خصيصًا للأطفال الصغار لتعزيز تطويرهم العقلي والحركي ويهدف التطبيق إلى تعليم الأطفال المهارات الأساسية مثل التمييز بين الأشكال والألوان والقدرة على حل المشكلات والتفكير المنطقي، وذلك من خلال اللعب والتفاعل.

تطبيق Busy Shapes

تطبيق Busy Shapes

 

شاهد:تحميل تطبيق edX للاندرويد

شاهد:تحميل تطبيق Ted Talks for Kids برابط مباشر

 

إرسال التعليق