×

تطبيق واتباد

تطبيق واتباد

تطبيق واتباد هو تطبيق يحتوي على العديد من الكتب والروايات والتي تستطيع قراءة ما شئت منها عن طريق إضافتها إلى مكتبتك الخاصة بحسابك على  التطبيق، كما ان wattpad  يوفر لك مساحتك الافتراضية التي تستطيع من خلالها كتابة روايتك الخاصة داخل مجتمع يضم اكثر من مليوني كاتب وحوالي ٢٠ مليون قارئ والذين قد يرغبون في قراءة روايتك مع إمكانية التعليق على الرواية وإبداء آرائهم.

تطبيق واتباد

يحتوي تطبيق واتباد على حزمة من أفضل القصص في الرومانسية والرعب والغموض والإثارة والخيال العلمي والفانتازيا وغيرها الكثير.

يمكنك تطبيق واتباد من البحث عن الكتاب الذي ترغب بقراءته عن طريق البحث عنه باستخدام عنوانه أو أصله أو فئته كذلك عن طريق الوسوم وهي ميزة يقدمها واتباد للتسهيل على المستخدم الوصول إلى ما يرغب به.

إضافة إلى أن wattpad  يسمح لك بقراءة ملايين الكتب او تنزيلها وقراءتها بدون الاتصال بالإنترنت ومشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، كذلك الانضمام للمجموعات المرتبطة بالموقع.

تستطيع مع وات باد التواصل مع القراء والكتاب وان تعلق على القصص اثناء قرأتها وذلك عن طريق إدراج تعليقك ضمن نص الرواية او القصة وتدعم الكتاب الأخرين في مجتمع مليء بمحبي القصص، كما يمكنك تطبيق واتباد من مشاركة قصصك المفضلة ومكتبتك الخاصة مع الجمهور عن طريق إضافتهم إلى حسابك الخاص، وحفظ قصصك في مكان واحد دون ان تخشى ضياعها.

يكتشف تطبيق واتباد الموهوبين من جميع أنحاء العالم حيث يستطيع ربطهم بشركات عالمية قادرة على تبني مواهبهم تلك وتحويل كتاباتهم إلى أفلام كما حدث مع بعض الأفلام المعروفة الأن فقد كانت من قبل قصص على واتباد.

شاهد : تحميل تطبيق وياك لمشاهده الاعمال الدرامية

مميزات تطبيق واتباد

تطبيق مجاني صغير المساحة وسهل التثبيت.

سهل الاستخدام ويمكنك القراءة خلاله وانت في منزلك او عملك او في المواصلات العامة .

يمكنك مزامنته مع هاتفك المحمول وجهازك اللوحي.

يمكنك wattpad  من تغيير خلفية النص ونوع وحجم الخط المستخدم في النص.

تستطيع إضافة كتبك الإلكترونية الخاصة بك.

تغيير وجه القراءة بين الأفقي والرأسي.

يمكنك العثور على الكتب بأكثر من خمسين لغة على التطبيق.

عيوب تطبيق واتباد

لا يمكنك إضافة اشارة مرجعية.

لا توجد أرقام للصفحات.

قد يستهلك الكثير من الإنترنت لذلك يفضل استخدام الاتصال عبر الواي فاي وليس بيانات الهاتف المحمول.

ليست جميع الكتب المعروضة بشكل مجاني حيث يوجد عدد منها مدفوع.

اصبحت سمعة التطبيق سيئة مؤخرا نتيجة لبعض الكتابات وقد يكون المحتوى المنشور غير مناسب لفئة معينة من الناس وكذلك الأطفال فإذا كان لديك طفل يستخدم واتباد فعليك ان تراقب كل ما قد يقرأه او يطلع عليه .

كيف يمكنني عمل حساب على تطبيق واتباد ؟

إن عمل حساب على تطبيق واتباد يعتبر من أسهل ما يمكن فبتحميل التطبيق اختر الانضمام مجاناً ستجد خيارين الانضمام عن طريق فيسبوك او عن طريق بريدك الإلكتروني، يُفضل الانضمام عن طريق بريدك الإلكتروني ثم اضغط سماح وهكذا اصبح لديك حساب على واتباد تستطيع من خلاله التمتع بجميع مزايا هذا التطبيق الرائع.

كيف يمكنني نشر روايتي على تطبيق واتباد ؟

تستطيع نشر روايتك على واتباد عن طريق إنشاء حساب على وتطبيق واتباد عن طريق بريدك الإلكتروني والدخول على حسابك على التطبيق وعن طريق رمز القلم في أسفل الشاشة تستطيع اختيار اكتب قصة جديدة ثم تضف صورة الغلاف واذا لم تتوافر لديك صورة غلاف لقصتك يمكنك تطبيق واتباد من تصميم غلاف مميز لقصتك، بعد ذلك تضيف عنوان القصة ووصفها ثم تختار وسم للقصة والوسم هو طريقة سهلة للعثور على قصتك داخل مجتمع مليء بالقصص وهو عبارة عن كلمة تعبر عن مضمون ومحتوى قصتك مثل ( رومانسي او رعب او خيال وهكذا …)

بعد ذلك قم باختيار فئة القصة سواء كانت( عاطفية او تاريخية او خيال علمي ..إلخ ) ثم اختيار حقوق الطبع والنشر حيث توضح إذا ما كانت هذه الرواية من تأليفك أم انك قمت بمشاركتها فقط وما إن كنت تسمح بمشاركتها او الاقتباس منها او لا، ثم تختار اللغة و تصنيف المحتوى فإذا كانت روايتك تحتوى على كتابات خاصة بالبالغين فعليك تصنيفها كذلك لأن التطبيق يمكنه معرفه ما إذا كان محتواك مناسب لجميع الأعمار أو لا.

وبعد ذلك ستقوم بكتابة فصول روايتك مع تسمية كل فصل منها على حدى ثم تنشرها ليتمكن الملايين من القراء حول العالم من قراءة قصتك والتعليق عليها.

العديد من الكُتاب ينشرون كتاباتهم بشكل تسلسلي لكن ينبغي عليك إذا كنت كاتباً ان تهتم كثيراً بوقت نشر فصول روايتك حيث ان نشرها في وقت محدد اسبوعيا سيكون من الأفضل لك كما يمكنك التسويق لروايتك او ان تتلقى الدعم من خلال الجروبات الخاصة بدعم كُتاب واتباد على فيسبوك وغيره.

كذلك يكون تواصل الكاتب مع القراء والجمهور الخاص به شيء جيد يخدم شعبيته فعليه ان يرد على تعليقات القراء وان يستمع إلى آرائهم ويجيب على رسائلهم ويسهل تطبيق واتباد ذلك الأن فقد كان قديماً من الصعب جداً التواصل مع الكُتاب لكنه اصبح متاحاً الأن وبشكل اسهل بكثير.

لتحميل تطبيق واتباد من هنا

تحميل تطبيق واتباد

إرسال التعليق