×

تطبيق ثاندر

تطبيق ثاندر

تطبيق ثاندر هو تطبيق يتم من خلاله تداول الأسهم في البورصة المصرية وتستطيع القيام بذلك بنفسك دون اللجوء إلى شركات السمسرة لاستشارتهم في كل عملية تداول تقوم بها وتطبيق ثاندر تابع لشركة تم تسجيلها في البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية كما يمتلك التطبيق صندوق استثماري وهو ( صندوق ازيموت لأدوات الدخل الثابت AZS ) حيث يتم شرائه بمبلغ لا يتجاوز ١١ جنيهاً.

تطبيق ثاندر

اطلق التطبيق في عام 2020 وقد استهدف الفئات العمرية المتوسطة حيث كما هو متعارف عليه ان متوسط اعمار من يستثمرون في البورصة المصرية هو ٤٥ عاماً اما تطبيق ثاندر فقد فتح الطريق لمن هم اعمارهم دون ذلك للتداول في الأسهم إلا ان الحد الأدنى لعمر الفرد كي يستطيع فتح محفظة اسهم سواء في  ثاندر او في اى شركة سمسرة معتمدة لدى البورصة المصرية هو ١٦عام.

كيف افتح استطيع فتح حساب على التطبيق؟

تستطيع فتح حساب على التطبيق من خلال تنزيل التطبيق من على المتجر وتثبيته ثم القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بمليء خانات البيانات المطلوبة منك على التطبيق مثل الاسم، العمر، العنوان، الرقم القومي وغيرها.
  2. قم برفع المستندات مثل صورة بطاقة الرقم القومي وغيرها من المستندات التي يطلبها منك التطبيق.
  3. الأن عليك الانتظار حتى يتم تفعيل الحساب.
  4. بعد تفعيل الحساب وعند الدخول للتطبيق سيظهر لك طلب لتحديد موعد حتى توقع العقد وذلك بشكل مجاني وتستطيع تحديد الموقع الذي ترغب في لقاء المندوب به.
  5. ثم انتظر حتى يصلك بريد إلكتروني يخبرك انه يمكنك ان تودع اموالك في الحساب الان حتى تستطيع البدء بالتداول.
  6. قم بتحديث معلومات الأمان وذلك عن طريق اختيار كلمة السر الخاصة بك والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والتي تستطيع الشركة التواصل معك عن طريقهم.
  7. الأن تستطيع إيداع اموالك من حسابك البنكي في بنك ( CIB/QNB) او اى بنك اخر وذلك عن طريق التحويل اونلاين او من خلال اى فرع وقد كانت هذه الطريق الوحيدة للإيداع لكن مؤخراً قام Thndr بإتاحة الإيداع عن طريق خدمات فوري وفودافون كاش وانستا باي المتاحة في جميع انحاء الجمهورية بدون اى رسوم وذلك عن طريق مليء بيانات الإيداع المطلوبة منك من خلال التطبيق.
  8. بعد ايداع الاموال في حسابك في ثاندر عليك الانتظار ليومان عمل من تاريخ إيداعك المال وذلك حتى يتم إضافة المال لحسابك وتبدأ التداول.

شاهد : طرق ربح المال من التطبيقات للمبتدئين بكل سهولة

كيفية التداول في الأسهم بواسطة تطبيق ثاندر؟

يتم ذلك بالدخول لقائمة المراقبة  ثم الضغط على خانة اكتشف ثم تقوم باختيار السهم الذي ترغب بشرائه او بيعه.

متاح البيع على ثاندر من خلال طريقتين اما البيع او الشراء بسعر السوق ويسمى ذلك بMarket Price   وفي هذه الحالة سيتم التنفيذ فوراً عند تلقي امر بيع او شراء بسعر السوق او عن طريق السعر الذي تقوم انت بتحديده ويسمى ذلك ب Limit Price  وهي طريقة السعر المحدد مسبقاً ولا يتم البيع على الإطلاق الا في حالة بلوغ السهم للسعر الذي قمت بتحديده.

رابط تحميل تطبيق ثاندر

تحميل

مميزات تطبيق ثاندر

  1. يعطيك تطبيق Thndr فرصة للتداول في الأسهم بشكل افتراضي وذلك إذا كنت مبتدأ فهو يسمح لك عن طريق خوض هذه التجربة ان تتعلم وتكتسب الخبرة حتى تبدأ بالتداول بشكل حقيقي فيما بعد.
  2. كما يعطيك بعض المعلومات عن تاريخ الأسهم والتي تساعدك بشكل كبير في اتخاذ الإجراءات الصحيحة والقرارات الصائبة بشأن كيفية التعامل مع السهم.
  3. يسمح بالاستثمار والتداول في البورصة بدون اى عمولات للشركة وذلك في حال لم يتجاوز حسابك ٣٠ ألف جنيهاً مصرياً اما إن تجاوز ذلك المبلغ في هذه الحالة عليك القيام بإرسال العقد للشركة عن طريق البريد المصري.
  4. يتمتع تطبيق ثاندر بالسهولة في الاستخدام والمرونة في التنقل بين شاشته.
  5. دعم فني مدرب ذو خبرة وكفاءة عالية وعلى قدر كبير من المهنية متاح دائماً.
  6. يتمتع التطبيق بتعدد خيارات الاستثمار التي يوفرها لك مثل الاستثمار في الاسهم او في وثائق الصناديق الصادرة من خلال الشركة المؤسسة للتطبيق وفي حالة الاستثمار في الاسهم فإن ذلك يفتح لك خيارات اخرى.

عيوب تطبيق ثاندر

  • الدعم الفني الذي يتيحه لك التطبيق صعب التواصل معه فالسبيل الوحيد لذلك عن طريق التطبيق وبذلك يكون من الصعب التواصل معهم في اى وقت.
  • شاشات التطبيق متأخرة ١٥ دقيقة عن الشاشات الفعلية لرفع الأسهم وتستطيع الحصول على الاسعار بشكل لحظي عن طريق خطة مدفوعة.
  • متاح استخدام تطبيق ثاندر فقط من خلال الهاتف المحمول فهو غير متاح الاستخدام عن طريق جهاز الكمبيوتر او الحاسب المحمول.
  • يعمل التطبيق بنظام التسوية T+2  وبذلك لا تستطيع بيع اى سهم قد اشتريته الا بعد مرور يومين من شراءه لكن مؤخراً قام التطبيق بتبديل هذا النظام واتاح بيع الاسهم في نفس يوم شرائها عن طريق نظام التسوية T+0 .

هل التعامل مع تطبيق ثاندر حلال ام حرام؟

يتعامل التطبيق مع البورصة المصرية وبالنسبة للبرصة فأعمالها كثيرة ومتعددة وبالنسبة للرأي الجامع هو ان السندات لا يجوز التعامل معها بكل انواعها اما بالنسبة للأسهم فينبغي معرفة مصدر السهم ونشاط الشركة حلال او حرام وبذلك يكون احد الاسهم حلال واحدها حرام لذلك يفضل البعد عن المشبوه منها.

إرسال التعليق