×

برنامج Read along

برنامج Read along

مع التطور الهائل للتكنولوجيا والتقنيات أصبح من السهل تعلم أي لغة ترغب فيها من داخل منزلك، كما يمكنك تعليم صغارك لغات مختلفة بطرق ماهرة من خلال برامج معينة وهذا ما نجده في برنامج Read along والذي يعد من أشهر البرامج التي تساعد الأطفال على تعلم لغتين هما اللغة الإنجليزية واللغة الهندية.

برنامج Read along

اكتسب هذا البرنامج شهرة واسعة في أنحاء العالم حيث قام بتحميلها الكثير من الناس وتعلم عليه ملايين من الأطفال من حول العالم وهذا يرجع لما يمتلكه من خصائص تساعد على تعلم اللغة بسهولة بسبب ما فيه من وسائل حديثة توصل المعلومة للطفل بشكل سريع.

 

يضم البرنامج المئات من القصص المترجمة إلى اللغة التي تريد طفلك تعلمها، وهذه القصص متاحة بالصور التوضيحية حتى يستطيع الطفل التعلم باستخدام الصور، كما يوجد أصوات واضحة داخل البرنامج لنطق جميع الكلمات.

 

البرنامج متاح بشكل مجاني ولا يحتاج إلى دفع رسوم مقابل التحميل كما أنه لا يطلب منك الاتصال بشبكة الواي فاي أو أي شبكة إنترنت عند فتحه واستخدامه.

مميزات برنامج Read along

حاز البرنامج على العديد من التقييمات الإيجابية وقام بتحميله ملايين من الأشخاص وهذا يرجع لما يمتلكه من مزايا فريدة من نوعها ومن ضمن هذه المزايا ما يلي:

  • يعد من أشهر البرامج التي تساعد على اكتساب مهارة القراءة بشكل سريع ومتقن للأطفال.
  • يتميز البرنامج بوجود تقنيات حديثة يتم استخدامها في التعلم، مثل وجود خاصية تحويل النص إلى كلام حتى يستطيع الطفل سماع الصوت وحفظه بشكل صحيح.
  • يضم البرنامج العديد من القصص الموجودة بالصور والتي تساعد على جذب الأطفال إلى القراءة وفهم العبارات من خلال النظر إلى الصور الموجودة.
  • يعمل على تحسين مهارات الأطفال اللغوية.
  • يوجد رفيقة داخل البرنامج اسمها ضياء وهي وسيلة وضعها البرنامج لكي ترشد الأطفال عند التعلم وتحفزهم عن طرق فوق الكلمات التشجيعية لهم، وتجري لهم اختبارات للتأكد من أنهم تعلموا.
  • يمكن استخدام برنامج Read along من سن الخامسة فما فوق.
  • إذا داوم الطفل على تعلم لغة معينة من خلال البرنامج فإنه سيحقق إنجازا كبيرا في خلال أسبوعين من استخدام البرنامج.
  • البرنامج مجاني ولا يحتاج إلى دفع رسوم، كما أنه متاح لجميع أنواع الهواتف الأندرويد ويمكن تحميله أيضا على أجهزة الكمبيوتر.
  • لا يحتاج منك أن تكون متصلا بالانترنت عند استخدام البرنامج، مثل البرامج الأخرى.

تحميل برنامج Read along

إذا كنت تريد توفير معلمة إلكترونية تساعد أطفالك على فهم اللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى قم بتحميل برنامج Read along الآن واستمتع بالمزايا التي يقدمها البرنامج فهو برنامج سهل وبسيط ويستطيع الطفل فهمه بسهولة، كما أنه يحتوي على وسائل تعلم بسيطة، يمكنك تحميله من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا.

شرح برنامج Read along

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك، قم بفتح البرنامج سوف يظهر لك الكلام باللغة الإنجليزية وإذا أردت تغيير اللغة قم بالذهاب إلى الثلاث نقاط في الأعلى واختر language settings، ومنها اختر more language، سوف تظهر لك لغات عديدة قم باختيار اللغة العربية.

 

سوف يحدث البرنامج نفسه تلقائيا ليظهر باللغة العربية، بعدها سوف تظهر المكتبة الموجودة في البرنامج المليئة بالقصص باللغة العربية وبعدها يقوم الطفل البدء في الضغط على الصور وتعلم اللغة العربية.

 

إذا أردت تعليم أطفالك لغة أخرى قم باتباع الخطوات التي ذكرناها في تغيير اللغة واختر اللغة التي تريدها، وسوف يقوم البرنامج بتقديم الوسائل الحديثة لتعليم طفلك اللغة بسرعة.

الهدف من برنامج Read along

قد تتساءل عن الهدف الرئيسي الذي يقدمه برنامج Read along والحقيقة أن هذا البرنامج الرائع قد حصد ملايين الإعجابات وهذا بسبب أنه حقق إنجازات كبيرة في تعليم الصغار مهارة القراءة فهو هدفه الأول والأخير هو قدرة الطفل على القراءة.

 

زاد اهتمام الكثيرين بالبرنامج خاصة بعد اضافة اللغة العربية إلى المكتبة، والبرنامج يوفر الكثير من القصص الرائعة الجذابة ليجعل الطفل ينجذب إلى القراءة والتعلم.

 

كما أنه يقدم شخصية ضياء لترشد الأطفال وتقوم بتشجيعهم على التعلم وتذكر لهم عبارات إيجابية محفزة، وتجري لهم بعض الاختبارات للتأكد من أن الطفل أتقن التعلم.

 

البرنامج يسمح لك بإنشاء حساب خاص بك، يمكنك إضافته للبرنامج لكي يزيد من وسائل التعلم أثناء تلقي صغيرك الدرس عليه.

أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج Read along

هل برنامج Read along مجاني؟

نعم، هذا البرنامج يتم تحميله بشكل مباشر دون الحاجة لدفع أي رسوم مقابل التحميل.

 

هل البرنامج خطر على الأطفال؟

لا، البرنامج معد خصيصا للطفل لمساعدته على تعلم القراءة ويمكنك تفادي المخاطر عن طريق غلق شبكة الواي فاي وشبكة بيانات الهاتف المحمول حتى لا تظهر أمام الطفل إعلانات وتشتت انتباهه أثناء التعلم.