×

برنامج تصوير

برنامج تصوير

برنامج تصوير يحب الكثير منا التقاط صور تذكارية مميزة، ومع ارتفاع اسعار الكاميرا يواجه البعض مشكلة ما، و لكن  مع التطور التكنولوجي أصبح هناك الكثير من البرامج التي يتم تحميلها على جهازك  الخاص، والتي تمنحك صور غاية في التميز والروعة.

برنامج تصوير

للتصوير عشق خاص، سواء كنت مبتدأ، هاوي، محترف، أوحتى شخص عادي تميل إلى تسجيل الأوقات المميزة، لذا هناك مجموعة من برامج التصوير التي توفر كل الإمكانيات التي تحتاجها دون الحاجة إلى شراء كاميرا مكلفة، بل يمكن الاستعاضة بكل مميزات الكاميرا في هذه البرامج، التي توفر لك كل الخصائص الموجودة في الكاميرا بل وأكثر.

وفي هذا المقال نرشح لك أفضل برنامج تصوير بعضها مجاني والآخر لا.

برنامج  Photo shop camera adobe

أصبح لكل من حاملي الأيفون أو الأندرويد التقاط مزيد من الصور الرائعة ذات دقة واحترافية عالية مع هذا البرنامج المميز والأكثر استخدامًا في برامج التصوير،  وذلك لأنه يوفر للمستخدمين العديد من المميزات منها قبل التقاط أي صورة يقترح عليك البرنامج أفضل المرشحات، العدسات، يقوم بضبط إضاءة الصورة، لتتمكن من الحصول على صورة غاية في النقاء.

 

بجانب كونه سهل فإنه يمنحك حرية الاختيار مابين أكثر من موضع للصورة، على سبيل المثال يمكن اختيار وضع البورتريه أثناء تصوير كادر الوجه، وفي حالة أردت أن تلتقط صورة لأحد المناظر الطبيعية مثل الجبال، البحار فإنه يوفر لك وضع مناسب لهذا، وبالحديث عن هذه النقطه فأنت أمام خيارين أما أن تختار أنت الوضع المناسب أو تعتمد على ترشيحاته الخاصة.

 

بهذا البرنامج أنت لست في حاجة إلى برامج الفوتوشوب بل هو يقوم بهذا الدور أيضًا، فبعد التقاط الصورة يمكن  تعديلها وإزالة أي عيب بها بواسطة الادوات الخاصة به، على سبيل المثال يمكن تغير الألوان، أو الإضاءة الخاصة بالصورة، إزالة أي تشوهات موجودة بالصورة، إزالة عنصر في الكادر الأساسي، كل هذا بشكل مجاني.

ولكن من أبرز العيوب التي يواجها المستخدمين أنهم يواجهون مشاكل كبيرة أثناء حفظ الصورة بعد التعديل، كما أن هذا البرنامج يحتاج إلى أجهزة ذات إمكانية عالية وإلا ستواجه صعوبة أثناء تعديل الصورة، وتوقفه لأكثر من مرة، بجانب أنه من نوعية البرامج التي تحتاج إلى مساحة كبيرة.

برنامج Camera mx

لقد حصل هذا البرنامج على كونه الأفضل لعديد من السنوات المتتالية على الرغم من كونه حديثًأ ولكن استطاع أن يحصد على ملايين من التحميلات من كل أنحاء العالم، إنه مناسب فقط لأجهزة الاندرويد وتقوم الشركة المؤسسة له  بإصدار نسخة له متوافقة مع الأيفون.

من المزايا التي يتيحها لك هذا البرنامج هو وجود كاميرتين إحداهما أمامية للحصول على صورة سيلفي رائعة الجودة لن تجد لها مثيل، وكاميرا خلفية تمكنك من التقاط المزيد من الصور أو مقاطع الفيديو، بجانب هذا يمكن إجراء تعديل على الصورة بواسطته من حيث تباين الألوان أو تصحيها، التحكم في درجات السطوع وغيرها، كما يمنحك البرنامج مئات من المرشحات، الفلاتر، الإطارات المتنوعة.

إذا كنت محترف في التصوير وتعرف آلياته من حيث ضبط الإضاءة، العدسة، المرشح، بإمكانك استخدام خاصية التحكم اليدوي والتي من خلالها تكون أنت المسؤول الأول والأخير عن الصورة، ولكن في حال كونك مبتدأ يمكن أن تترك هذه المهمة للبرنامج من خلال تفعيل خاصية التحكم التلقائي.

وتعد خاصية  shoot to the past  والتي تمنحك إمكانية التقاط مئات من الصور في الدقيقة الواحدة، وبعد ذلك يمكن اختيار الأنسب لك، ولكن يعيبه أن هذا البرنامج يمنحك تجربة مجانية لبعض من الوقت ثم عليك دفع قدر كبير من الأموال لكي تستفيد من خدماته

برنامج  open camera

إذا كنت تبحث عن برنامج سهل، خفيف، مجاني لا يحتاج إلى أنظمة تشغيل خاصة، يمنحك تجربة تصوير مميزة للغاية، إليك واحد من أكثر البرامج استخدامًأ وخاصة بالنسبة للمبتدئين وذلك لأنه يمكنهم من الحصول على صورة احترافية وبأقل مجهود، حيث يمكنك إعطاء أوامر للبرنامج للتصوير عن طريق الصوت أو اللمس.

به خاصية التحكم اليدوي، أو التلقائي وفي الأخيرة يقوم البرنامج بضبط معدل التوقيت الضوئي، العدسة،  الألوان، الإضاءة، إزالة أي عنصر قد يؤثر على جودة الصورة النهائية، بالإضافة إلى أنه يساعدك على تحديد الموقع الجغرافي في حال  قمت بتوجيه الكاميرا الخاصة به على أي منظر أو موقع.

يحتوي على ذاكرة تخزينية عالية، بعد التقاط الصورة يقوم بتسجيل التاريخ، الموقع، الوقت الخاص، هناك مشكلة تظهر مع هؤلاء الذين يرغبون في التقاط صورة مميزة ولكن يكون الليل عائق للوصول إلى هذا، مع برنامج open camera تستطيع حل هذه المشكلة من خلال اختيار الوضع الليلي وسوف تنبهر بالنتيجة النهائية للصورة، ولكن من العيوب الملاحظة فيه أنه لا يحتوي على عدد كافي من الفلاتر والمرشحات.

 برنامج Camera zoom fx

في البداية كان هذا البرنامج مخصص فقط لأجهزة الأندرويد، ولكن بعد نجاحه قام المسؤولين عنه بتوفير نسخة مجانية أيضًا لأجهزة الايفون، من المميزات التي يمنحها لك هذا البرنامج  هو أنه لا يحتاج إلى متطلبات تشغيل خاصة للحصول على صورة نهائية لا يمكن أن يتخيل أحد أنها التقطت بواسطة برنامج.

به خاصية Fast Motion Capture والتي تتيح لك التقاط أكثر من 40 صورة سريعة في الثانية الواحدة، وهذا يدل على مدى سرعة البرنامج الفائقة، إنه يعالج الصورة ذات إضاءة منخفضة أو عالية حتى قبل البدء في التصوير، بإمكانك اختيار التصوير اليدوي أو التلقائي فيه ويقوم الأخير بضبط كل عناصر الصورة حيث سرعة الغالق، العدسة المناسبة، الروم، درجة التباين وغيرها كثير.

عند التقاط صورة بها حركة يصعب عليك الحصول على صورة واضحة بل تكون النتيجة مهزوزة للغاية، ولكن مع هذا البرنامج يمكن التقاط أي صورة مهما كانت سرعتها، مع تقريبها أو إبعادها، لذا فهو مناسب لتصوير الحياة البرية، بجانب هذا يمكن الحصول على صورة سيلفي بتقنية HD، وكتابة أي نص عليها.

بشكل عام هو يوفر لك تجربة التصوير بأكثر من موضع حيث هناك اللقطة الثابتة، المتتالية، المجمعة، البانورامية، كل هذا بسرعة وفي وقت قياسي للغاية بجانب إنه يمكن تفعيل الصوت الخفي أثناء التقاط الصورة والذي يقوم بكتم صوت الالتقاط بشكل تلقائي.

برنامج PIXTICa

يمكن القول بأن هذا البرنامج مناسب أكثر للمحترفين في مجال التصوير حيث صناعة الأفلام والإعلانات، وذلك لأن المميزات التي به عالية جدًأ، الأمر الذي يجعل كثير من كبار المصورين يعتمدون عليه بدل من اللجوء إلى الكاميرات الاحترافية، وهذا لا يعني أنه مستخدم من قبل هذه الفئة فقط، ولكن حتى الأشخاص العاديين يمكنهم استخدامه.

 

إنه يستخدم للتصوير سواء كانت صور عادية أو مقاطع فيديو، مع إمكانية التحرير والتعديل، للحصول على صورة مثلى، وذلك لأنه يحتوي على كثير من الأدوات التي تساعدك في هذا، إنه يترك لك الخيار إما التعديل التلقائي من خلاه فيقوم بإزالة أي تشوهات في الصورة مثل العين الحمراء، التحكم في الألوان وغيرها، أما إذا كنت محترف فالأمر متروك لإبداعك.

 

والخاصية الأكثر تميزًا بداخله هي المرشحات الحية بمجرد ضبطها يتولى البرنامج كل شيء خاص بالصورة من الألف للياء، وبها لن تكون مضطر لإجراء أي تعديلات على الصورة، وبعد الانتهاء من التصوير والتعديل يمكنك مشاركة الصورة أو الفيديو مباشرة على أحد منصات التواصل الإجتماعي، ولكن يعيبه أن يحتاج إلى سرعة انترنت عالية، الجهاز الذي يتم تحميله عليه سواء أندرويد، ايفون يكون ذات إمكانيات عالية.

 برنامج pro shot

على الرغم من أن هذا البرنامج مدفوع الأجر، ولكن هو المقصد الأول لكثير من المحترفين في عالم التصوير لما يمتاز به من دقة وجودة، هو صعب الاستخدام إلى حد ما ولحل هذه المشكلة يمكن تفعيل الوضع التلقائي الذي يتحكم في التعرض الضوئي، توازن الألوان، سرعة الغالق، فتحة العدسة، وغيرها من أمور التصوير.

 

من مميزاته يتيح لك التقاط صورة ثلاثية الأبعاد، بانورامية، تسجيل الفيديو، التقاط صورة وفي نفس الوقت تسجيل فيديو وهي ميزة لا توفرها كثير من برامج التصوير، حيث يصبح هناك خيار واحد منهم، إضافة نصوص مكتوبة،  الوضع الليلي للصورة، إضافة التوقيت الخاص بالصورة، الرسم البياني المباشر، كما يمكن تسليط الكاميرا الخاصة به لتحديد المواقع فهو به خاصية Gps.

يمكن تكبير أو تصغير الصورة الملتقطة بلمسة واحدة، ولكن يعيب هذا البرنامج أنه يحتاج إلى مساحة تخزينة كبيرة، وأجهزة محمولة حديثة وإلا سوف تواجه العديد من المشاكل خاصة أثناء تعديل الصور.

برنامج vsco

هو ليس ببرنامج تصوير فقط، ولكنه بمثابة مرشد لك، حيث قبل التقاط الصور يوفر لك مجموعة من الفيديوهات التعليمية التي توضح لك كل شيء يخص التصوير من الألف للياء، وبالتالي إذا كنت مبتدأ لن تواجه مشاكل كثيرة ، لانه سيكون معك خطوة بخطوة، إن هذا البرنامج مصنف كونه الأول استخدامًأ بالنسبة لأجهزة الايفون، وذلك لأنه يعمل على الأنظمة الخاصة بهم فقط دون غيرهم.

إنه يمنحك المزيد من الفلاتر، المرشحات، الرموز، الخلفيات، الإطارات،كما يمكن تحويل الصورة العادية إلى صورة متحركة بنظام CiFT، بجانب القدرة على التحكم في الصورة حيث يمكن قص أجزاء منها إو إضافة عناصر بها، التباين، التصبغ، كما يمكن مشاركة الفديوهات أو الصور المعدلة والمصورة من خلاله لأحد منصات التواصل الإجتماعي أو مشاركتها بشكل مباشر مع من يمتلك نفس التطبيق، كل هذا بشكل مجاني.

 

ولكن يعيب هذا البرنامج أنه لا يمتك واجهة سهلة الاستخدام، إنه يحتاج إلى مستوى معين من المحترفيين وذلك لأنه يحتوي على كثير من الأدوات التي يصعب فهمها إلا لهؤلاء الدارسين، فبالرغم من أن الصور النهائية له تكون غاي

إرسال التعليق