×

برنامج استرجاع الصور

برنامج استرجاع الصور

برنامج استرجاع الصور من البرامج التي نحتاجها في حياتنا فمع استخدام الهواتف بشكل أساسي في تسجيل اللحظات المهمة، وبالتالي فإن مثل هذه الصور تكون عرضة للفقدان سواء بقصد أو دون، وبالتالي بصبح الأمر مربك وحزين للغاية، ولكن مع هذه البرامج يمكن حل هذه المشكلة بسرعة وبدقة.

برنامج استرجاع الصور

هل تبحث عن برامج تمكنك من استرجاع الصور بطريقة مضمونة وآمنة، حيث هناك بعض البرامج التي تحتوي على فيروسات مما تشكل خطر على الجهاز نحن في هذا المقال سوف نرشح لك مجموعة من البرامج المتنوعة، الفعالة، السهلة في هذا الصدد، البعض منها مجاني والبعض لا ولكن الأول يكفي الغرض، لذا إليكم أهم هذه البرامج:

برنامج DiskDigger

أصبح إمكانية استرجاع الصور المحذوفة أو مقاطع الفيديو أمر سهل مع هذا البرنامج الرائع الذي بمجرد تحميله وإعطاء الأمر له يقوم باسترجاع كل المحذوف مهما كان الكم وبسرعة قصوى، وبالنسبة لتلك الصور او الفيديوهات المسترجعة يمنحك لك البرنامج خياران إما حفظهما على بطاقة الذاكرة الخاصة بالجهاز المحمول أو حفظها في أحد ملفات جوجل درايف.

يمكن القول بأن برنامج Disk Digger  يستطيع أن يؤدي عمله بنسبة 99% وهي نسبة كبيرة للغاية مقارنة بالبرامج الأخرى وهذا فهو يتمتع بكثير من الثقة من قبل المستخدمين، كل أنه لا يعمل بطريقة معقدة بي هو سهل للغاية كل ما هو عليك فعله بعد تحميله هو تحديد المصدر الذي ترغب من خلاله في استرجاع الصور هل هو من ذاكرة الهاتف أو من الذاكرة الخارجية والضغط على أيقونة الاسترجاع وسوف يقوم بعمله على الفور.

ومن مميزاته أيضًا، هو لا يعمل فقط على مستوى الصور أو الفيديوهات ولكنه يمكن استرجاع الملفات الصوتية المحذوفة، وحفظها بأكثر من صيغة، كما أنه متعدد اللغات فلن تجد صعوبة بشكل عام في التعامل معه، وأهم نقطة ينفرد بها هو أنه لا يستهلك إنترنت كثير وبالتالي لن يؤثر على البطارية أو الجهاز ككل، حيث أنه هذه المشكلة شائعة في برامج استرجاع الصور حيث أنها تدمر البطارية والجهاز.

ولكن يعيبه أولا هو لا يعمل إلا على أجهزة الاندرويد فقط، وبالتالي لن يفيدك تحميله على جهاز الكمبيوتر بشيء، له فترة زمنية محددة حتى يستطيع القيام بعمله في استرجاع الملفات المطلوبة وتكون هذه المدة أقصاها شهر، وهذا يعني أن البرنامج يستطيع القيام بعمله طالما أن الصور المحذوفة لم يمر عليها أكثر من شهر فيما عدا ذلك يكون غير مجدي.

ومن الانتقادات الأخرى التي لاحظها كثير من المستخدمين في هذا البرنامج مشكلات تقنية تتعلق بالتهنيج فعلى سبيل المثال هو يكرر العديد من الصور أو الفيديوهات المسترجعة، والعيب الكبير يجب على المستخدم أن يقبل بعمل روت لجهازه لكي يستطيع البرنامج أن يقوم بعمله.

برنامج Dr fone_ Data recovery

يعد هذا البرنامج شامل بمعنى أنه لا يقوم فقط باسترجاع الصور أو الفيديوهات بل أي شيء فقدته على الهاتف الخاص بك من مكالمات، رسائل خاصة بالهاتف أو أحد منصات التواصل الإجتماعي مثل الواتس اب، مستندات، ملفات صوتية وغيرها كثير، وذلك لقدرته الهائلة في هذا الصدد الأمر الذي يجعله من أشهر البرامج المستخدمة لدى حاملي أجهزة الأندرويد أو الايفون.

 

أي كانت الأسباب التي جعلتك فقدت البيانات الخاصة بك سواء عن قصد أو دونه من خلال هذا البرنامج المجاني، السهل في الإستخدام، ذات لغات متعددة منها العربية يمكن استرجاع كل هذا بسهولة ويسر، بجانب إمكانية نقل الصور المحذوفة من جهاز لآخر بسرعة وذلك لأن به إمكانية مشاركة الملفات المحذوفة، وفي حالة أردت أن تقوم بعمل نسخ احتياطية لها فإنه يمكنك من ذلك من خلال النقر على ايقونة النسخ واختيار الجهة التي تريد حفظ الصور المنسوخة عليه.

 

و على الرغم من أنه يتم استخدامه من قبل الملايين ولكن هذا لا ينفي وجود عيوب به مثل بالنسبة لاجهزة الايفون يكون هناك صعوبة في التعامل مع هذا البرنامج ويرجع هذا الأمر لنظام التشغيل الخاص بكل منها، به نسختان إحداهما مجانية ولكنها لم تمنحك نتيجة يعتمد عليها وهذا يعني أن عملية استرجاع المطلوب لا تكون دقيقة، ولتفادي هذه المشكلة عليك الاشتراك في النسخة المدفوعة وهي مكلفة للغاية.

برنامج Restore Image super easy

هناك مشكلة شائعة في برامج استرجاع الصور وهي أنها لا تعمل إلا بدون إجراء روت خاص بالهاتف، ولكن مع هذا البرنامج أنت لست مضطر لذلك وذلك لإنه يقوم بعمله دون أي شروط، الأمر يتوقف على إعطاء أوامر مباشرة له بما تريد استرجاعه واختيار المكان الذي يتوجب عليه البحث بداخله.

من الأشياء المبهرة في هذا البرنامج هو أنه يقوم بعمله دون حاجة إلى الاتصال بالإنترنت، كما لديه القدرة على استعادة أي من الصور، الملفات دون التقيد بوقت زمني معين، أو عدد معين، حتى تلك الصورة التي تكون مرتبطة برمز سري يمكن أن يفك شفراتها ويعيدها، بشكل عام همها بلغ حجم الصور المحذوفة أو درجة تشفيرها فإنه يمكن أن يعيدها لك كلها دون أن تفقد أحد منها.

يعيبه فقط أنه يتوافق فقط مع اجهزة الاندرويد، فيما عدا ذلك فهو رائع ومثالي للغاية.

برنامج Dumpster Image & Video Restore

يمكن القول بأن هذا البرنامج مهم تثبيته لهؤلاء الذين يقومون بعملية الحذف كثيرا من صور، فيديوهات، مستندات، مقاطع موسيقية، رسائل، أرقام الهاتف، وغيرها، وتكمن أهميته أن يقوم بدور الأرشيف بمعنى أن كل ما يتم مسحه يقوم بشكل تلقائي وغاية في الترتيب  بحفظه لك بالتاريخ، الاسم، وبالصيغة وبالتالي مجرد العودة إلى هذا الأرشيف ستجد ما تبحث عنه بمنتهى السهولة، قم بالضغط على ايقونة  restore وسيقوم البرنامج في غضون دقائق باستعادة الصور المطلوبة.

 

إنه في عمله لا يحتاج إلى إجراء عملية الروت التي يقلق منها الكثير، كما أنت لست في حاجة إلى الاتصال بالإنترنت للوصول إلى ما تريد ولهذا فإن هذا البرنامج هو الأكثر استخدامًا لكل الأجهزة المحمولة سواء كانت أندرويد أو ايفون،وذلك لأن مع كل هذه الاستخدامات البرنامج يكون آمن فلا يحتوي على أي فيروسات تعمل على تعطيل جهازك، كما أنه لا يحتاج إلى إمكانيات عالية للتشغيل.

 

وبالحديث عن تخزينه للصور المحذوفة قد يتبادر إلى أذهاننا بأن هذا البرنامج بهذا العمل يشغل مساحة تخزينية كبيرة، ولكن المفاجأة أن البرنامج ليس كذلك لأن كل المحذوف يتم تخزينه على  السحابة التخزينية سواء كانت جوجل درايف أو دروب بوكس، وبالتالي لن يتم إهدار مساحة الهاتف الخاصة في شيء.

 

على الرغم من هذه الميزات الرائعة ولكن هناك عيب كبير في هذا البرنامج هو أنه لا يقوم باسترجاع أي من الصور التي تم حذفها قبل تحميل البرنامج على الجهاز، وفي حال أردت أن تسترجع أكثر من صورة فإنه يأخذ وقت طويل للغاية مقارنة بالصورة الواحدة فيكون عمله فيها غاية في السرعة.

 برنامج  Phone Rescue for ios

بالنسبة لحاملي الأيفون فإن هذا البرنامج هو الأشهر في مجال استعادة كل البيانات المحذوفة بسرعة عالية، حتى لو كان الجهاز به عطل، فيمكن بضغطة واحدة من استرجاع صور، رسائل سواء متعلقة بالهاتف أو احد منصات التواصل الإجتماعي، ملاحظات، فيديوهات، أرقام الهاتف، وغيرها كثير، ويتيح لك الحرية في نسخ  ما تم استرجاعه أم لا.

 

ونتيجة لما حققه هذا البرنامج من نجاح على مدار 5 أعوام متتالية وهي تلك التي شهدت نبتة خروجه تم إصدار نسخة مطورة منه ولكنها تعمل بفاعلية أكثر وبها ميزات أكثر على سبيل المثال بجانب استرجاع الصور وغيرها، يمكنه إزالة أي رمز قفل خاص بالجهاز، إذا كان هناك مشكلة خاصة بنظام الهاتف يقوم بإصلاحها لك على الفور، استرجاع البيانات والملفات الهامة الممسوحة من على أي كلاود، ولكن بالطبع هذه النسخة مكلفة للغاية.

من عيوب هذا البرنامج هو انه يحتاج إلى انظمة تشغيل حديثة حتى لو قمت بنقل الملفات مباشرة من عليه إلى جهاز الكمبيوتر فيجب أن يكون الجهاز عالي الإمكانيات ويكون على نظام ماك أو لينكس لأنه يتعامل معهما فقك، يستهلك بطارية الهاتف وذلك لأنه يحتاج إلى سرعات إنترنت عالية، سواء النسخة القديمة أو الحديثة منه يتطلب الأمر منك أن تدفع قيمة اشتراكية معينة، وفي أول مرة من استخدامك له يأخذ البرنامج منك وقت طويل حتى يعتاد على عمله.

برنامج DigDeep Image Recovery

هل تبحث عن برنامج سهل في استخدامه، مجاني، سريع، دقيق في عمله، أمن فلا يعرض بياناتك الخاصة إلى خطر او تسريب، إليك برنامج DigDeep Image Recovery  والذي على الرغم من أنه لم يمر على صدوره الكثير، ولكن استطاع البرنامج أن يثبت كفاءته في استعادة الصور المحذوفة سواء كانت هذه على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية ودون الحاجة إلى عمل روت، أو الإنزعاج من صدور النوافذ المنبثقة والإعلانات التي تظهر دون سابق إنذار.

 

هو خفيف على الجهاز وذلك لأن حجمه صغير يبلع 10 ونصف ميجا بايت، وعلى الرغم من أن ليس هناك برنامج استطاع أن يصل نسبة كفائته في استرجاع الصور بنسبة 100% ولكن هذا البرنامج تخطي كل شيء واستطاع أن يبرهن ذلك، لذا بلغ عدد التحميلات الخاصة به ما يزيد عن 40 مليون علمية تحميل، بجانب أنه يدعم أكثر من لغة منها العربية والإنجليزية فبالتالي لن تواجه أي مشكلة في التعامل معه.

فكرة عمل البرنامج بعد إعطاء أمر باسترجاع الصور داخل مكان ما، بعد الانتهاء يقوم البرنامج بسؤالك عنوجود أي تقصير أو أن إذا كان هناك صور أردتها ولكنه لم يقم باسترجاعها لك والإجابة في الغالب تكون لا وذلك لأنه من البرامج الدقيقة للغاية، كما يمكن تفعيل خاصية الاختيار والتي من خلالها يتم سؤالك قبل استرجاع الملفات المطلوبة  وفي حالة الموافقة فإنه يقوم بعمله على الفور.

 

إرسال التعليق