×

مميزات المنشورات المدعومة Sponsored posts

مميزات المنشورات المدعومة Sponsored posts

المنشورات المدعومة هي منشورات تروج لمنتج أو خدمة معينة وتكون مدفوعة مقابلها حيث يتعاون الشخص أو العلامة التجارية المروجة مع ناشر (مثل مدونة حساب على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع إخباري) لنشر محتوى دعائي يروج لمنتجهم أو خدمتهم.

تتضمن المنشورات المدعومة عادةً وسوماً مثل “إعلان” أو “شراكة مدفوعة” للإشارة إلى أن المنشور هو جزء من حملة دعائية مدفوعة ويمكن أن تكون هذه المنشورات في شكل صور مقاطع فيديو مقالات أو أي شكل آخر يناسب منصة النشر.

المنشورات المدعومة Sponsored posts

المنشورات المدعومة Sponsored posts

المنشورات المدعومة Sponsored posts

المنشورات المدعومة Sponsored posts تعتبر استراتيجية فعالة للتسويق تساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز مبيعات المنتج أو الخدمة كما يمكن أن توفر فرصة للشركات الناشئة والعلامات التجارية الجديدة للوصول إلى جمهور واسع وبناء الثقة والتفاعل معهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الهدف من المنشورات المدعومة Sponsored posts

الهدف من المنشورات المدعومة هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز مبيعات المنتج أو الخدمة المعلن عنها كما تعد المنشورات المدعومة استراتيجية تسويقية شائعة في عصر الوسائط الاجتماعية حيث يتم الاستفادة من شعبية الناشر ونطاقه للوصول إلى جمهور أكبر وتعزيز الانتشار والتفاعل مع المحتوى المدفوع .

مميزات استخدام المنشورات المدعومة Sponsored posts

استخدام المنشورات المدعومة Sponsored Posts في استراتيجيات التسويق يوفر العديد من المميزات للعلامات التجارية وإليك بعض المميزات الرئيسية:

  1. وصول إلى جمهور مستهدف: يعمل استخدام المنشورات المدعومة على الوصول إلى جمهور محدد ومستهدف يهتم بمجال العمل الذي تعمل فيه العلامة التجارية يتعاون العلامة التجارية مع الناشر الذي لديه قاعدة جماهيرية متابعة ويمكن أن يسهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى العملاء المحتملين الذين يشترون المنتجات أو الخدمات المقدمة.
  2. بناء الثقة والمصداقية: عندما يتم ترويج المنتجات أو الخدمات من قبل ناشر مشهور أو مؤثر يمكن أن يؤدي ذلك إلى بناء الثقة والمصداقية لدى الجمهور إذا كان الجمهور يثق في الناشر ويرى أنه يوصي بالمنتج أو الخدمة فإنه قد يكون أكثر استعدادًا لتجربتها والتعامل مع العلامة التجارية.
  3. زيادة الوعي بالعلامة التجارية: من خلال المنشورات المدعومة يتم عرض العلامة التجارية والمنتجات أو الخدمات المقدمة بشكل منتظم أمام الجمهور المستهدف هذا يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وإثراء المعرفة حولها وبمجرد أن يتعرف الجمهور على العلامة التجارية فقد يزيد احتمال شراء المنتجات أو الخدمات المقدمة.
  4. تحسين الانتشار والتفاعل: المنشورات المدعومة غالبًا ما تكون مصممة بشكل جذاب ومبتكر للجذب والانتباه يتم تصميمها بطريقة تشجع الجمهور على المشاركة والتفاعل معها عبر التعليقات والإعجابات والمشاركة هذا يساهم في زيادة الانتشار والتفاعل مع المحتوى وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
  5. مرونة في التواجد على منصات متعددة: يمكن استخدام المنشورات المدعومة على مجموعة متنوعة من المنصات مثل وسائل التواصل الاجتماعي المدونات المواقع الإلكترونية والمجلات الرقمية هذا يتيح للعلامة التجارية تواجدها وترويج منتجاتها أو خدماتها في الأماكن التي يكون فيها الجمهور المستهدف.

شاهد:الربح من التصميم والبيع عن طريق أمازون

شاهد:الربح من بيع التصاميم عبر الإنترنت

شاهد:طرق الربح من الانترنت

 

المنشورات المدعومة Sponsored posts

المنشورات المدعومة Sponsored posts

عيوب المنشورات المدعومة sponsored posts

على الرغم من أن المنشورات المدعومة Sponsored Posts لها فوائد كبيرة في استراتيجيات التسويق إلا أنها قد تواجه بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار إليك بعض العيوب الشائعة للمنشورات المدعومة:

  • عدم التفاعل الطبيعي: قد يعتبر بعض الجمهور المنشورات المدعومة عبارة عن إعلانات مدفوعة وبالتالي قد يكونون أقل عرضة للتفاعل معها بنفس الطريقة التي يتفاعلون بها مع محتوى غير مدفوع قد يؤدي ذلك إلى انخفاض معدلات التفاعل مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات.
  • فقدان المصداقية: في بعض الأحيان قد ينظر الجمهور إلى المنشورات المدعومة على أنها غير موثوقة أو متحيزة حيث يعتبرونها جزءًا من استراتيجية التسويق للعلامة التجارية وليس توصية حقيقية من الناشر قد يؤدي هذا الاعتقاد إلى فقدان المصداقية للعلامة التجارية في نظر بعض الجمهور.
  • ارتفاع التكلفة: قد تتطلب المنشورات المدعومة تكاليف مالية مرتفعة بالمقارنة مع استراتيجيات التسويق الأخرى قد يتطلب العمل مع ناشرين مشهورين أو مؤثرين معروفين دفع مبالغ كبيرة لعرض المحتوى الدعائي على حساباتهم قد يكون هذا غير ميسر لبعض العلامات التجارية الصغيرة ذات الموارد المحدودة.
  • قيود المنصات: تختلف قواعد وسياسات المنصات الاجتماعية والترويج عبرها وقد تفرض بعض القيود على المنشورات المدعومة قد يتعين على العلامات التجارية الامتثال للقواعد المحددة والقيود الخاصة بالمنصة وهذا قد يقيد قدرتهم على عرض المحتوى بالطريقة التي يرغبون بها.
  • عدم القدرة على السيطرة التامة: في حالة استخدام المنشورات المدعومة قد يكون للعلامة التجارية قدر محدود من السيطرة على كيفية عرض المحتوى وكيفية تنفيذ الحملة الإعلانية قد يكون للناشر حرية في تصميم المحتوى والشكل الذي يتم فيه تقديمه وقد لا تكون النتيجة النهائية تمامًا مطابقة لرؤية العلامة التجارية.
المنشورات المدعومة Sponsored posts

المنشورات المدعومة Sponsored posts

أنواع المنشورات المدعومة sponsored posts

بعض الأنواع الشائعة تشمل:

  1. المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن للعلامات التجارية العمل مع مشاهير ومؤثرين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram وFacebook وTwitter وLinkedIn وغيرها لنشر منشورات مدعومة تروج للمنتجات أو الخدمات المقدمة.
  2. المدونات والمواقع الإلكترونية: يمكن للعلامات التجارية العمل مع مدونين أو أصحاب مواقع إلكترونية ذات شعبية لنشر المحتوى المدعوم على منصاتهم يمكن أن تشمل المدونات والمواقع المستهدفة المجالات الأسلوبية والصحة والسفر والتقنية وغيرها.
  3. المجلات الرقمية: تعمل العلامات التجارية في بعض الأحيان على نشر المحتوى المدعوم في المجلات الرقمية المتخصصة يمكن أن تتضمن هذه المجلات مواضيع مثل الأعمال والتكنولوجيا والثقافة والأزياء والفن والطعام والرياضة.
  4. القنوات على منصات الفيديو: تتيح منصات مثل YouTube وTikTok وVimeo للعلامات التجارية نشر المحتوى المدعوم في شكل فيديو يمكن للعلامات التجارية العمل مع مبدعي المحتوى والمؤثرين لإنتاج مقاطع فيديو تعرض المنتجات أو الخدمات بطريقة إبداعية وجذابة.

إرسال التعليق