×

اداة Google AdS Keyword planner

اداة Google AdS Keyword planner

اداة Google AdS Keyword planner .وهى اداة إعلانية تابعة لشركة جوجل يتيح للناشرين عرض إعلانات على مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بهم وكسب الأموال من خلالها.

ويعتبرAdSense نموذجًا للتسويق بالعمولة حيث يتم عرض الإعلانات على الصفحات المتعلقة بمحتوى الموقع أو التطبيق.

وعندما يقوم زائرو الموقع بالنقر على الإعلانات أو القيام بإجراء معين (مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية أو الشراء) يتم دفع عمولة للناشر.

اداة Google AdS Keyword planner

اداة Google AdS Keyword planner

اداة Google AdS Keyword planner

Google AdS Keyword Planner ليس بالضبط جزءًا من Google AdSense بل هو أداة تقدمها Google تسمح للمعلنين بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية (Keywords) المرتبطة بمنتجاتهم أو خدماتهم وتساعد هذه الأداة المعلنين في فهم ترتيب الكلمات الرئيسية المحتملة ومعرفة مدى تنافسية هذه الكلمات وحجم البحث الشهري عنها.

باستخدام Google AdS Keyword Planner يمكن للمعلنين إدخال مجموعة من الكلمات الرئيسية أو عناوين مواقع الويب ذات الصلة ومن ثم يقدم الأداة مجموعة من المقترحات للكلمات الرئيسية المحتملة والتنافسية المقترحة وحجم البحث الشهري لكل كلمة رئيسية يمكن استخدام هذه المعلومات لتحسين حملات الإعلانات على Google AdSense وتحقيق نتائج أفضل.

آلية عمل اداة Google AdS Keyword planner

Google AdS Keyword Planner هو أداة مجانية توفرها Google للمعلنين لمساعدتهم في اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لحملاتهم الإعلانية ووإليك طريقة عملها:

  • الوصول إلى الأداة: يمكنك الوصول إلى Google AdS Keyword Planner عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Google Ads الخاص بك وإذا لم يكن لديك حساب بعد يجب عليك إنشاء حساب Google Ads جديد.
  • اختيار الأدوات: بعد تسجيل الدخول يمكنك الوصول إلى قائمة “الأدوات” في حساب Google Ads الخاص بك وستجد “Google AdS Keyword Planner” كأحد الأدوات المتاحة.
  • استكشاف الكلمات الرئيسية: بمجرد الوصول إلى Google AdS Keyword Planner يمكنك إدخال مجموعة من الكلمات الرئيسية المرتبطة بمنتجاتك أو خدماتك ويمكنك أيضًا إدخال عناوين مواقع الويب ذات الصلة للحصول على مقترحات كلمات رئيسية.
  • تحليل النتائج: بعد إدخال الكلمات الرئيسية ستحصل على مجموعة من المعلومات المفيدة وستظهر لك معلومات حول حجم البحث الشهري لكل كلمة رئيسية ومدى تنافسية الكلمات ومقترحات لكلمات رئيسية ذات صلة ويمكنك استخدام هذه المعلومات لتحديد الكلمات الرئيسية التي ترغب في استهدافها في حملاتك الإعلانية.
  • التخطيط والتحسين: استنادًا إلى المعلومات المقدمة من Google AdSense Keyword Planner يمكنك تحسين حملاتك الإعلانية عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة التي ستساعدك في زيادة الوصول والتعرض لإعلاناتك على الإنترنت.

ملحوظة هامة يجب أن تكون لديك حساب Google Ads وأن يكون لديك رصيد أو إنفاق ترويجي مفعّل لديها للوصول الكامل إلى Google AdS Keyword Planner.

اداة Google AdS Keyword planner

اداة Google AdS Keyword planner

كيف يمكن الوصول إلى اداة Google AdS Keyword planner

للوصول إلى Google AdS Keyword Planner يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح متصفح الويب وانتقل إلى موقع Google Ads على الرابط التالي: https://ads.google.com
  2. اضغط على زر “تسجيل الدخول” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  3. بمجرد تسجيل الدخول ستنتقل إلى واجهة Google Ads اضغط على أيقونة الأدوات (المفك) في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  4. ستظهر لك قائمة من الأدوات انقر على “الأدوات التخطيطية” وسوف تجد “Keyword Planner” ضمن القائمة.
  5. انقر على “Keyword Planner” وستفتح الأداة في نافذة جديدة.

شاهد:اداة YTSEOToolStation لتوليد الكلمات المفتاحية

شاهد:اداة Soovle لتحليل البحث المحلي والعالمي

امكانية استخدام اداة Google AdS Keyword planner للحصول على الكلمات الرئيسية ذات صلة

يمكن استخدام Google AdS Keyword Planner للحصول على مقترحات للكلمات الرئيسية ذات الصلة بعد الوصول إلى Keyword Planner يمكنك إدخال مجموعة من الكلمات الرئيسية المرتبطة بمنتجاتك أو خدماتك أو حتى إدخال عناوين مواقع الويب ذات الصلة ثم ستتلقى قائمة من المقترحات للكلمات الرئيسية المحتملة والتي تكون ذات صلة بالكلمات الأساسية التي قمت بإدخالها.

يمكنك استعراض هذه المقترحات وتحديد الكلمات الرئيسية التي تراها مناسبة لحملتك الإعلانية تلك المقترحات قد تساعدك في اكتشاف كلمات رئيسية جديدة تعتبر ذات صلة بمنتجاتك أو خدماتك والتي قد لا تكون في الاعتبار الأولي.

يعتبر هذا الجانب من Keyword Planner مفيدًا في توسيع نطاق الكلمات الرئيسية التي تستهدفها حملتك الإعلانية وتحسين استهدافك لجمهور أكبر ومتنوع.

اداة Google AdS Keyword planner

اداة Google AdS Keyword planner

مميزات اداة Google AdS Keyword planner

Google AdS Keyword Planner يوفر عددًا من المميزات التي تساعد المعلنين على تحسين استراتيجياتهم الإعلانية واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة إليك بعض المميزات الرئيسية لـ Google AdS Keyword Planner:

  1. البحث عن الكلمات الرئيسية: يمكنك استخدام Keyword Planner للبحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك يمكنك إدخال كلمات رئيسية أو عبارات ذات صلة وسيوفر الأداة مقترحات لكلمات رئيسية ذات صلة.
  2. تحليل تنافسية الكلمات الرئيسية: يوفر Keyword Planner معلومات حول تنافسية الكلمات الرئيسية يمكنك رؤية مدى تنافسية الكلمات الرئيسية المقترحة والتعرف على مستوى المنافسة في سوقك المستهدف.
  3. حجم البحث الشهري: يعرض Keyword Planner حجم البحث الشهري لكل كلمة رئيسية يمكنك استخدام هذه المعلومات لتقدير مدى شهرة الكلمات الرئيسية والتأثير المحتمل على حملاتك الإعلانية.
  4. فلترة النتائج: يمكنك استخدام مرشحات متقدمة في Keyword Planner لتحديد معايير إضافية للبحث يمكنك تحديد اللغة والموقع الجغرافي ونطاق البحث والفترة الزمنية والمزيد.
  5. توجيه الإعلانات: يمكنك استخدام Keyword Planner لتوجيه حملاتك الإعلانية بناءً على الكلمات الرئيسية المناسبة التي تم العثور عليها يمكنك استهداف الإعلانات للمستخدمين الذين يبحثون عن تلك الكلمات الرئيسية أو يتصفحون المواقع ذات الصلة.
  6. تخطيط الحملات الإعلانية: يمكنك استخدام المعلومات التي تحصل عليها من Keyword Planner في تخطيط حملاتك الإعلانية يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية وتحديد ميزانيتك واستراتيجية العطاءات بناءً على هذه المعلومات.

إرسال التعليق