×

تنزيل متجر التطبيقات أفضل 12 متجر

تنزيل متجر التطبيقات أفضل 12 متجر

تنزيل متجر التطبيقات جوجل بلاي يعد الواجهة الرئيسية لمستخدمي أنظمة الاندرويد كونه يغطي كافة الاحتياجات للتطبيقات والألعاب ولكن يوجد الكثير من التطبيقات الأخرى التي تعمل كمتجر للتطبيقات ولكن هناك بعض التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي ولكن لا يمكن الوصول لها كونها لا تتوفر بالمنطقة الخاصة ونتمكن من تحميلها عبر بعض المتاجر التي سوف نوضحها لكم من خلال مقالنا هذا.

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

تنزيل متجر التطبيقات

1. متجر apkpure

أحد أهم المتاجر لأجهزة الاندرويد ويحتوي على العديد من المميزات ومن أبرز مميزاته ما يلي:

  • لا يحتاج الاشتراك بالإضافة إلى دعمه لعدد كبير من اللغات على مستوى العالم ومن أهمها اللغة العربية والإنجليزية بالإضافة إلى إمكانية تحميله على كافة الهواتف الداعمة لأنظمة الاندرويد وأنظمة الايفون بالإضافة إلى الكثير من الأجهزة اللوحية والتابلت وغيرها من الأنظمة .
  • كما يمكن التحميل للملف المرتبط بأي تطبيق متواجد عبر متجر جوجل بلاي عبر البحث بالاسم للتطبيق بالمكان المخصص للبحث والعمل على تحميله مجانا.
  • الإمكانية لتحميل التطبيقات الغير داعمة للبلد أو المدفوعة ببلاد أخرى بالإضافة إلى إمكانية التحميل للتطبيقات بصيغة اي بي كي والمشاركة لها مع ما نريده.
  • بالإضافة إلى التوفير لقسم من الهدايا نتمكن من ملئه عبر المشاهدة للإعلانات والإمكانية لكتابة المنشور عبر المتجر والإنشاء لأستوري أو التحميل لفيديو من خلاله كما يقسم المتجر من الداخل ومنظم لتجربة سريعة وسهلة.
  • عند التحميل للمتجر نتمكن من التحميل لكافة البرامج والتطبيقات الخاصة والربح من خلالها ويصبح من أهم مصادر الرزق السارية طوال الوقت كما أنه من أيرز المتاجر الخفيفة على الأجهزة ولا يحتاج لذاكرة جوال ذات مساحة كبيرة.
  • التوفير للتعليقات والتقييمات عبر المستخدمين حول التطبيقات قبل العمل على تثبيتها كما أنه ذات تصميم مميز لكافة الباقات للإنترنت وسرعتها المتنوعة سواء إذا كانت خطوط أو أرضي.

أما عن كيفية التحميل للمتجر فنتمكن من تحميله من خلال الأتي:

  1. البحث عن اسم المتجر عبر مواقع البحث مثل موقع جوجل وياهو وغيرها من المواقع الأخرى والاختيار لإحضار الروابط المتواجدة بنتائج البحث.
  2. ثم النقر بإحدى هذه الروابط والضغط فوق زر التحميل للبرنامج ثم يتم تثبيته.

متجر apkpure

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

2. متجر تطبيقات جالكسي

من أبرز المتاجر للتطبيقات المعروفة ويمكننا التحميل لكافة التطبيقات لأجهزة السامسونج من خلاله ولكنه ليس البديل الأول لمتجر جوجل بلاي كونه يحمل التطبيقات المخصصة لأجهزة السامسونج فقط ويحتوي على الكثير من المميزات ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • يحتوي على واجهة سهلة ومبسطة في الاستخدام لإمكانية التحميل لأفضل التطبيقات والألعاب بالإضافة إلى البحث عن الألعاب المفضلة لدينا والعمل على تثبيتها بكل بساطة مع الوجود لعروض حصرية لإمكانية الشراء لها من خلال المتجر قد تصل إلى نسبة 10%.
  • كما أن حجم المتجر يصل إلى 40 ميجا بايت ولا يتعدى النسبة بالإضافة إلى عمله على كافة أنظمة التشغيل للاندرويد ٤,٣ إلى ما أعلى من هذا بالإضافة إلى احتوائه على تطبيقات مخصصة لأجهزة السامسونج الذكية وذات سامسونج أيضا وسهولة والسرعة في التحميل للألعاب والتطبيقات من خلاله.
  • كما أنه ليس بحاجة لحساب جوجل كي نتمكن من تحميل التطبيقات من خلاله.

أما عن كيفية البحث عن الألعاب والتطبيقات والعمل على تثبيتها من خلال متجر سامسونج من خلال الخطوات الأتية:

  • الضغط على التثبيت في حالة رغوبنا بتثبيت تطبيق ما ثم النقر فوق رمز السهم المتواجد بجوار التطبيق في حالة إذا أردنا التنزيل له فقط.
  • الإدخال لكلمة المرور بالإضافة إلى حساب سامسونج الخاص بنا والضغط فوق زر القبول والتحميل وبمجرد القراءة للبنود والشروط الخاصة بالتطبيق نقوم بالنقر فوق الفتح بعد التنزيل للتطبيق.

متجر تطبيقات جالكسي

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

 3. متجر APKMirror

من أهم المتاجر المعروفة والتي حصل على شهرة كبيرة والعديد من التحميلات والاستخدامات ومن أفضل البدائل للمتاجر المعروفة مثل متجر جوجل بلاي ويحتوي على العديد من المميزات ومن أبرز المميزات وما يلي:

  • ليس بحاجة لدفع أي رسوم كونه من أبرز التطبيقات المجانية وتم تحميله من خلال العديد من مختلف دول العالم والأماكن ولا ضرر منه ولا على المستخدم ولا على خصوصية الجهاز.
  • يتميز بالصغر بحجمه ويمكن التحميل له على الهواتف دون أي شروط لإمكانيات عالية ودون الحاجة لتفريغ مساحة داخلية والحذف لأي التطبيقات من الجهاز.
  • بالإضافة إلى تميزه بالأداء السريع والتحميل للكثير من التطبيقات بسرعة كبيرة وسهلة في الاستخدام ولا حاجة إلى أي تعقيدات في التعامل وداعم لكافة أجهزة الاندرويد وأجهزة الايفون.
  • نتمكن من خلاله التحميل لكافة التطبيقات المجانية عبر البحث بصفحته الرسمية وبشكل أكثر سرعة وسهولة في الحصول على أخر ما قمنا بالتحميل له عبر القسم المخصص للتطبيقات.
  • كما نتمكن من القيام بالتحديثات المتواجدة بالتطبيق من خلال خاصية
  • تم إنشاءه في 25 ديسمبر 2018 ميلاديا ويعمل على كافة الأنظمة ومن أهم اللغات المستخدمة في التعامل معها اللغة العربية كما نتمكن من الوصول إلى التطبيقات التي تم الحذف لها لمدة 30 يوم بعد الحذف للتمكن من التحميل لها بشكل أسرع.

متجر APKMirror

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

4. متجر APKUpdater

أحد أهم المتاجر المتوفرة حاليا ويمكن تحميلها بكل سهولة والاستخدام لكافة أجهزة الاندرويد بشكل مجاني تماما ويحتوي على العديد من المميزات ومن أبرز مميزاته وما يلي:

  • يعمل على التنبيه للمستخدم في حالة وجود إشعارات وتحديثات من البرامج المثبتة على جهاز الاندرويد بالإضافة إلى التحميل مجانا عبر روابط التحميل المرفقة بالموقع.
  • يتوفر به الكثير من التحديثات للبرامج والتطبيقات التي تم التحميل لها دون أي مشاكل ودعم لتغيير الخلفية الخاصة بالتطبيق بالكثير من الألوان ومنها اللون الأخضر والبرتقالي والأزرق ويمكن الضبط للبرنامج لإمكانية البحث عن التحديثات بشكل يومي أو بشكل أسبوعي أو بكل ساعة كما نرغب.
  • كما أنه داعم للبحث عن الكثير من التحديثات من المواقع ومن أهمها جوجل بلاي وغيرها من المتاجر الأخرى بالإضافة إلى أن مساحته لا تتعدى ٣,١٥ ميجا بايت وغير مؤثرة على الذاكرة للجهاز الخاص.
  • بالإضافة إلى دعمه للأجهزة العاملة بنظام الاندرويد بالعديد من الإصدارات المختلفة التي تصل إلى ٢,٣إلى ٧.

كما أنه يعمل على تقديم للعديد من الخدمات الهامة ومن أبرزها ما يلي:

  • يعمل المتجر على العرض لكافة البرامج والتطبيقات التي تم تثبيتها على الجهاز الخاص مع الذكر لإصدار الذي يخص النسخة التي قمنا بتحميلها.
  • كما أنه يعمل بالعرض للبرامج التي صدر لها التحديث مؤخرا مع التوفير لرابط مباشر لإمكانية التحميل لأخر تحديث بكل سهولة وبساطة.
  • تم الذكر لمجموعة من المعلومات المختصرة عن كافة مزايا التطبيق وتم العمل من خلال الإعدادات على الضبط للخلفية للمواقع والتطبيقات التي يمكن القبول للإشعارات من خلالها بالإضافة إلى التوقيت لاستقبال الإشعار سواء إذا كان أسبوعي أو يومي أو غيره.
  • بالإضافة إلى أن خانة البحث تعمل على المساعدة للمستخدم بالبحث لأخر التحديثات عبر البرامج المختلفة بكل بساطة.

متجر APKUpdater

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

5. متجر F-Droid

من المتاجر الرسمية التي تعظ ارشيف كبير للتطبيقات المجانية المفتوحة المصدر ونتمكن من تثبيته عبر أجهزة الاندرويد للعمل بذات الطريقة التي يتم تشغيلها على أي من المتاجر والتطبيقات الرسمية مثل جوجل بلاي وغيرها من المتاجر الأخرى ويحتوي على العديد من الخصائص ومن أهمها ما يلي:

  • نتمكن التحميل من خلاله أي من التطبيقات التي نريد تحميلها بالإضافة إلى الكثير من الإصدارات السابقة والحديثة للتطبيقات كما أنه يعمل على الكشف عن التطبيقات التي قمنا بتحميلها بالسابق ويعلمنا من خلال إشعار بأي تحديثات قد تتوفر بخصوص التطبيق التي قمنا بتحميلها قبل ذلك.
  • من أبرز التطبيقات والمتاجر الرسمية والمتميزة التي توفر لنا لائحة كبيرة بأهم التطبيقات الخاصة لأنظمة الاندرويد ونجد ازيد من حوالي 1500 تطبيق مختلف إضافة إلى العديد من الإصدارات السابقة المتاحة لإمكانية تحميلها كما أنه يتميز بالواجهة السهلة والمبسطة في التعامل والاستخدام.
  • لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة ولأجهزة ذات إمكانيات عالية ويتطلب أجهزة اندرويد تصل إلى ٥,١ إلى ما هو أحدث بالإضافة إلى أنه من أبرز التطبيقات المجانية ويحتوي على كافة اللغات ويمكن استخدام اللغة العربية والإنجليزية من خلاله وتعد هذه من أولى مميزاته كما أنه حصل على الكثير من التنزيلات حيث وصل عدد التحميلات به حوالي مليون عملية تحميل وتم أخر تحديث به 13 فبراير 2023 ميلادي.

أما عن آليه عمله فيتم التعامل معه بكل سهولة وبساطة من خلال بعض القوائم الرئيسية ومن أبرزها ما يلي:

  • القائمة الأولى تحتوي على البرامج والتطبيقات التي قد تم الإضافة لها حديثا للمتجر.
  • بالقائمة الثانية نجد بأنها قائمة تصنيفات يتم فيها الفرز بالتطبيقات على حسب نوعها والتواصل والتطوير والألعاب والجرافيك والإنترنت والوسائط والملاحة والقراءة وغيرها من الأمور الأخرى.
  • بالقائمة الثالثة نحصل على التطبيقات من خلال الأشخاص المقربين منا بحال عدم التوافر للاتصال بالإنترنت لدينا كما أنه يعمل بالبحث عن الأشخاص القاربين العاملين على ذات التطبيق لإمكانية التواصل بينكم.
  • بالقائمة الرابعة نجد بانها قائمة تحديثات تعرض لنا أخر التحديثات للبرامج والتطبيقات التي قمنا بتحميلها على الجهاز الخاص.
  • بالقائمة الخامسة نجد بأنها قائمة إعدادات تضم مجموعة كبيرة من الخيارات للخصائص والعمل للتطبيق.

متجر F-Droid

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

شاهد: حمل أهم 7 من متاجر التطبيقات المميزة الان

6. متجر Humble Bundle

أحد أهم المتاجر الرسمية لأنظمه الاندرويد التي تتيح لنا التحميل لكافة الألعاب للفيديو بالإضافة إلى تميز طرق الاستعمال البسيطة من خلال تثبيته يتمكن من التسجيل للدخول عبر الحساب الخاص و الوصول للنافذة التي تحتوي على ألعاب الفيديو التي قمنا بشرائها من خلال هذه المنصة ونتمكن من تحميلها وتثبيتها عبر ذاكرة الجهاز الخاص من داخل المتجر بضغطة واحدة كما أنه:

  • يتضمن الكثير من الألعاب التي لها حدود لها ولكنها تتضمن بعض العناوين العالية بالجودة إضافة إلى هذا يحتوي على الكثير من الألعاب الأخرى التي يمكن تحميلها وتمتع بها على أجهزة الاندرويد الخاصة.
  • بالإضافة إلى أنه من أبرز التطبيقات الضرورية للمستخدمين والتمكن من الاقتناء لبعض الألعاب من خلاله وكل ما علينا فعله هو التثبيت للعبة التي نرغب بتحميلها كما أنه أحد أهم التطبيقات المجانية التي لا تحتاج إلى رسوم باهظة في التعامل والاستخدام.
  • متاح على كافة أجهزة الاندرويد ويوفر استخدام اللغة العربية وتعد من أهم وأبرز مميزاته كما أنه حصل على 50 ألف عملية تحميل إلى يومنا هذا وتم صدوره في 8 نوفمبر 2019 ميلاديا.

متجر Humble Bundle

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

7. متجر أمازون

يعد المتجر والتطبيق الرسمي لمتجر أمازون الحامل لذات الاسم وغير متوفر على متجر جوجل بلاي ونتمكن من خلال هذا التطبيق التحميل للكثير من التطبيقات المجانية والألعاب وألعاب الفيديو لأجهزة الاندرويد الخاصة ويمكننا شرائها بالإضافة إلى احتواءه على الكثير من الخصائص المميزة ومن أبرزها ما يلي:

  • من أهم التطبيقات والمتاجر المجانية التي يمكن تشغيلها بشكل متميز دوريا ويحتوي على مجموعة كبيرة من التطبيقات المنافسة لمتجر جوجل بلاي كما أنه يتميز بالجودة العالية في التعامل كما نتمكن من الاستعادة للتطبيقات التي قمنا بشرائها وربطها بالحساب الخاص بنا قبل ذلك.
  • بالإضافة إلى أنه من أفضل المتاجر المتواجدة ويعمل كمكمل ممتاز لمتجر جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد كما أنه ليس بحاجة لأجهزة ذات قدرات خاصه لإمكانية تحميله واستخدامه فعادتا يتطلب اندرويد ٤,١ إلى أحداث من هذا.
  • بالإضافة إلى الترخيص المجاني ويمكن تحميله على كافة أجهزة الاندرويد والأجهزة اللوحية ويتيح استخدام اللغة العربية والإنجليزية وكافة اللغات الأخرى وحصل على 2 مليون عملية تحميل وتم أخر تحديث له في 19 نوفمبر 2022 كما أنه مناسب لكافة الفئات في العمرية ولا ضرر منه ولا من استخدامه لا على المستخدم ولا على خصوصية الجهاز.

متجر أمازون

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

8. متجر XDA-Developers

المتجر الرسمي للمنتدى الشهير التي تم إنشاءه وتطويره كأبرز البرامج فائدة عن باقي المتطورين وتم الطرح للكثير من المناقشات من حوله بكافة المشاكل التي ترتبط بأجهزة الاندرويد كما أنه تم العمل على سهولة التعامل معه والاستخدام والإمكانية للقراءة لكافة التدخلات الخاصة بالأخرين والنشر للآراء والتعليقات بشكل أسهل وأسرع بالإضافة إلى الكتابة للرسائل والعمل على إرسالها من الأجهزة الخاصة كما أنه:

  • يتضمن المجانية كونه مدفوع الأجر وحصل على شهرة كبيرة وتحميلات عديدة وعادتا يحتاج لتحميله اندرويد xpإلى أحدث.
  • بالإضافة إلى توفيره لكافة اللغات ومن أهمهم اللغة العربية وحصل على حوالي 50 ألف عملية تحميل إلى يومنا هذا وتمنا صدوره لأول مرة في سبع مايو 2015 بالإضافة إلى تناسبه لكافة الفئات العمرية وحصل على ثلاثة من أصل خمسة كأفضل المتاجر بمجاله.

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأقسام لتحميل الألعاب والتطبيقات ومن أهم الأقسام المتوفرة به ما يلي:

  • يتوفر به قسم للأخبار التقنية والألعاب والتطبيقات

ويحتوي هذا القسم من المتجر على الأخبار التقنية وأخبار الهواتف الذكية والحاسوب وأهم المصادر الأخبار التقنية والعديد من المواقع المشهورة كما أنه من أبرز المواقع التابعة لمركز المطورين.

  • قسم للألعاب والتطبيقات المعدلة

يعد من أهم الأقسام المتوفرة بالمتجر لاحتوائه على التطبيقات المهكره بالإضافة إلى الألعاب التي تعمل بالروت والتطبيقات التي تعمل بدون روت بالإضافة إلى احتواء على الكثير من الأدوات المتواجدة بهذا القسم لتنظيف الهاتف والعمل على تسريعه بالإضافة إلى العمل على تسريع وتنظيف التطبيقات والأدوات الأخرى الخاصة بالواي فاي والعشرات من الأدوات ونجد به بكل يوم تطبيقات جديدة لأجهزة الاندرويد ومنها التطبيقات الرسمية والتطبيقات النادرة والغير متعارف عليها.

  • قسم يحتوي على الخلفيات ذات الجودة العالية لأجهزة الاندرويد

يحتوي هذا القسم على الخلفيات ذات الجودة العالية لأجهزة الاندرويد بالإضافة إلى الخلفيات التقنية وخلفيات الأنمي والخلفيات للحيوانات الطبيعية والكثير من الخلفيات الأخرى التي تجعل منها هاتفك أكثر تميزا وجمالا ولا يحتاج سوى إلى تثبيت للتطبيق على الجهاز الخاص والاستمتاع بالمئات من التطبيقات المميز.

  • قسم لتطبيقات الروت

كما يحتوي المتجر على قسم يخص التطبيقات التي تحتاج لروت به الكثير من الإضافات الهامه لأجهزة الاندرويد لكنها قد تحتاج إلى الروت ويتم العمل على تحديثها كل يوم ويعد من أهم المستودعات الكبيرة لتحميل الألعاب والتطبيقات والعثور على العديد من المميزات لهواتف الاندرويد والأجهزة اللوحية.

متجر XDA-Developers

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

9. متجر QooApp

ضمن أشهر المتاجر التي تحتوي على كمية كبيرة من الألعاب للانمي والعديد من المغامرات ويتوفر به مجموعة واسعة من الشخصيات الانميه ويمكن تحميله على كافة أجهزة الاندرويد وحصل على شعبية كبيرة لعشاق ألعاب الانمي بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى متطلبات كثيرة لإمكانية تحميله وتشغيله ويتوفر به الكثير من المميزات ومن أهمها ما يلي:

  • يحتاج إلى أجهزة اندرويد تصل إلى ٤,٠ إلى أعلى بالإضافة إلى توافر خوادم في بي ان لإمكانية تغيير الموقع الأصلي من اليابان أو الصين للتحميل مباشرة عبر المتاجر الخاصة كما أنه ذات اتصال جيد بالإنترنت و ذاكرة وصول عشوائية مميزة.
  • كما نتمكن من الخيار للتثبيت عبر مصادر غير معروفة لأجهزة الاندرويد وذات ترخيص مجاني تماما ولا حاجة لدفع أي رسوم باهظة في استخدامه ويصل حجمه إلى ١٦,٠٥ميغا بايت و لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة لإمكانية تحميله.
  • التمكن من اللعب لأكثر من حوالي 3000 لعبة انمي بمكان واحد ويتوفر به نسخة انجليزيه وتم التحسين للقسم الهزلي به بالإضافة إلى العمل على بعض الأخطاء وإصلاحها والخلق لإصدارات جديدة منه و إمكانية التحميل المباشرة لألعاب الانمي من خلاله.

بالإضافة إلى التوافر بعض الأقسام به الهامة ومن أهم هذه الأقسام ما يلي:

  • الصفحة الرئيسية به home

حيث يعمل المتجر من خلال هذه الصفحة على العرض للألعاب التي تم إصدارها مؤخرا بالإضافة إلى الألعاب التي لاقت استخداما كبيرا وشهرة واسعة بين المستخدمين مع العرض لمجموعة كبيرة من الأخبار التي تتعلق بالانمي وعلمها الخاص ويتم العرض للمنتجين والشركاء مع المتجر بأقصى يمين الصفحة.

  • صفحه الأخبار

يتم من خلال هذا القسم العرض لأهم الأخبار وأحدثها على الجهاز، إضافة إلى قسم عن أحدث الأخبار التي تتعلق بالكمبيوتر ويتوفر بها قسم أخر عن اخبار الكوميكس والانيمي.

  • صفحة الحصري

ويتم بها العرض للمعلومات المتنوعة عن أهم التقييمات والتعرف على كيفية البدء للعمل والتجاوز للمراحل والخطوات اللعب للألعاب وعالم الاوتاكو وكافة الأحداث وأهمها.

  • صفحه الكوميكس

ويتم العرض بها مجموعة كبيرة من الفيديوهات الكوميدية التي تخص الانمي وغيرها من الفيديوهات الأخرى.

  • صفحة عن متجر الألعاب

كما يتم العرض بهذه الصفحة العديد من الألعاب وفقا للكثير من التصنيفات المختلفة ومن أهمها الإصدارات الحديثة وألعاب البلاي ستيشن والعديد من ألعاب الكمبيوتر وغيرها.

  • صفحة اللغات

يمكن الاختيار لطريقة العرض للمتجر باللغة اليابانية أو الصينية أو الانجليزية كما نرغب من خلال هذه الصفحة.

رغم احتواء المتجر على الكثير من المميزات الخصائص الهامة إلا أنه يحتوي على بعض العيوب الطفيفة و من أبرز هذه العيوب ما يلي:

  • غير داعم للغة العربية والكثير من اللغات الأخرى ولكنه يعتمد اعتماد أساسي على اللغة الصينية واليابانية الالعاب التي يتم العرض لها.
  • فنتيجة لهذا قد نواجه بعض المشاكل في استخدام التطبيق ويمكن استخدامه للنظام الحماية القوي لإمكانية التعرف على كافة المشاكل التي تواجهنا والعمل على حلها بكل سهولة.

متجر QooApp

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

10. متجر ابتويد Aptoide

من أبرز المتاجر المستقلة والمفتوحة للمصدر ويمكن التحميل للعديد من التطبيقات بكل سهولة من خلاله كما أنه من أبرز المتاجر الأمنة التي لا ضرر أبدا من استخدامه ولا التعامل معه ويوفر لنا التطبيقات ذات التجربة الاجتماعية الفريدة والكثير من الفرص للمستخدمين ويعمل على متابعة توصيات المجتمع والكشف للمحتوى الجديد بالإضافة إلى أنه:

  • يوفر لنا التحميل التطبيقات المفضلة بكل خصوصية ودون التسجيل لحساب خاص كما نجد به تطبيقات غير موجودة بمتاجر الاندرويد الأخرى.
  • إمكانية الاستعادة للنسخ السابقة الذي تم تحديثها للتطبيقات والإنشاء لمتجر والاختيار لاسم له وشعار خاص والتنسيق للألوان من خلاله والمتابعة لمتاجر أخرى والمعرفة بمن يقوم بمتابعتنا والاحتفاظ بالخصوصية لبعض الأمور.
  • السهولة في إبداء الأراء والتقييم للتطبيقات أو المتاجر والرد من خلال التعليقات للمستخدمين الأخرين.
  • كما أنه يتميز بالتحري للخلل والعمل على إصلاح التطبيقات والإدارة للتطبيقات المفضلة لدينا وتنزيل للموسيقى بشكل صحيح من خلال مصادر أخرى والإعادة لإصدارات سابقة للتطبيقات الأخرى.

لكن يحتوي على بعض العيوب القليلة رغم احتوائه على الكثير من المميزات الهامة ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  • قد تكون بعض التنزيلات به خاطئة أو بطيئة وغير قانونية أو احتيالية بالإضافة إلى عدم تواجد ضوابط.

متجر ابتويد Aptoide

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

11. متجر Uptodown

من أبرز التطبيقات الرسمية التي صممت خصيصا لأجهزة الاندرويد حيث قام الكثير بتحميل هذا المتجر بكل سهولة وأمان وسرعة بالإضافة إلى الحصول على الكثير من التحديثات بشكل اوتوماتيكي والكثير من خيارات العودة إلى أي نسخ سابقة كما أنه يحتوي على الكثير من الخصائص الهامة ومن أهمها ما يلي:

  • من أهم المتاجر المفتوحة كاملة دون أي موانع محددة لأي دول أخرى كما أنه لا يحتاج للذهاب إلى أي عمليات لإمكانية التوقيع للدخول والتسجيل به ولا يحتاج إلى حساب جوجل بلاي ويحتوي على الكثير من الخوادم بالإضافة إلى أنه يعمل بالنسخ على احتياطي لأي من التطبيقات التي سوف نقوم بتحميلها من خلاله.
  • كما أنه يحتوي على الواجهة سهلة جدا ومبسطة في الاستخدام والتعامل ولديه دليل ضخم من الملايين من تطبيقات لأجهزة الاندرويد ويوفر لنا محتوى تحريري غني بالتطبيقات.
  • كما أنه من أهم النسخ المحسنة لتحرير المتصفح الخاص بنا مع احتوائه على العديد من المميزات الفريدة التي يحتاجها أي مستخدم للهواتف الذكية ويتمتع بدليل بديل لموسع تطبيقات عديدة ولا يحتاج إلى أجهزة ذات متطلبات خاصة ولكن عادتا يتطلب أجهزة اندرويد تصل إلى ٤,2 إلى ما أحدث من هذا.
  • بالإضافة إلى أنه من أفضل المتاجر المجانية المخصصة لتنزيل التطبيقات بشكل مجاني تماما ومتوفر بشكل قانوني وتم مراجعته ويحتوي على العديد من الإيجابيات ويعد من أهم المتاجر الأولى للتطبيقات وتم اختياره ضمن وفريق مختص وتحليله للألعاب المتقدمة والتطبيقات الهامة.
  • إضافة إلى هذا أمن بدرجة 100% كونه تم العمل عليه من خلال محررين متخصصين للحفاظ على الدليل بأعلى جودة ممكنة لأمان المستخدمين والمستخدم.
  • كما نتمكن من تحميله بكل سهولة من خلال موقع الويب الرسمي ويمكن تحميله على كافة أجهزة الاندرويد وحصل على الكثير من التحميلات حيث وصل عدد التحميلات له إلى 30 من مليون عملية تحميل وتم أخر تحديث له في 21 فبراير 2023 ميلادي كما أنه يتناسب مع كافة الفئات العمرية ولا يوجد أي ضرر منه أمني.

متجر Uptodown

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

12. متجر SlideMe

أحد أهم المتاجر التي حازت على إعجاب العديد من المستخدمين له من مختلف دول العالم بالإضافة إلى أنه يسمح لنا بالتحميل لأكبر عدد من التطبيقات المحجوبة بعدد كبير من الدول وإمكانية التحميل للتطبيقات المدفوعة بشكل مجاني تماما دون أي تكاليف إضافية ويمكن تحميل الكثير من البرامج المختلفة من خلاله لأجهزة الاندرويد وأجهزة الحاسوب كما أنه يعمل بكل سهولة ويحتوي على الكثير من المميزات الهامة ومن أبرز مميزاته ما يلي:

  • يوفر عدد كبير جدا من التطبيقات المحظورة في الكثير من الدول المختلفة وكافة اللغات ومن أهمها اللغة العربية ويمكن استخدامه بالكثير من الدول العربية التي قد تفرض الحظر على بعض التطبيقات مثل العراق والسعودية وغيرها من الدول العربية الأخرى.
  • بالإضافة إلى عدم اشتراطه على المستخدم للإنشاء لحساب خاص عبر المتجر ويمكن الدخول عبر ملف التعريف الخاص بنا بموقع فيسبوك بكل سهولة.
  • احتواءه على أعداد كبيرة من الألعاب المتاحة والتطبيقات المجانية دون أي تكاليف ومصاريف إضافية كما أنه من أبرز المتاجر الخفيفة التي يمكن استخدامها بكل بساطة وسهولة والانتقال ما بين أقسامه ودون أي تعقيدات ومشاكل.
  • نال على إعجاب الكثير من مستخدميه من مختلف دول العالم وبلغ الكثير من التحميلات من خلال الموقع لأكثر من حوالي 200 مليون عملية تحميل.
  • يحتوي على عدد هائل من التطبيقات المدفوعة والمتاحة بشكل مجاني تماما ويتمكن كل المطور أو المبرمجين لإدارة التحميلات الخاصة به بكل بساطة كما أن مساحته لا تتعدى ال 28 ميجا بايت ولا يحتاج إلى حيز كبير من سعته التخزينية.

متجر SlideMe

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات

أهم مميزات المتاجر:

  1. نتمكن من الدخول للموقع من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الملف التعريفي من خلال فيسبوك ويمكننا بعد التسجيل العمل على تعديل للبيانات الخاصة بنا لحسابنا وإضافة رصيد مالي للتمكن من شراء والتطبيقات المدفوعة كما نتمكن أيضا من الدعوة للأصدقاء والإمكانية للاشتراك بالموقع أو القبول للدعوات من أي مستخدمين أخرين.
  2. يتواجد بنهاية القائمة الرئيسية ثلاثة أقسام تتيح لنا الدخول للتطبيقات وإمكانية التعرف عليها كما يتواجد بها صفحة رئيسية نتمكن للتصنيف من التطبيقات بها وفقا للتطبيقات التي تم تجميعها إلى الأحدث أو الأعلى استخداما.
  3. كما يتوفر أيضا ثلاثة بوابات يمكننا من خلالها الدخول لعالم المطورين وإمكانية الانضمام لها والدخول بعالم التطبيقات والانضمام إليهم والمستخدمين والتعرف على كافة التطبيقات المدفوعة والمتاحة مجانا من خلال المتجر.
  4. كما تظهر التطبيقات لنا وفقا لأيقونة معينة توضح عن كل تطبيق الفكرة والغرض منه وتم التصنيف للتطبيقات وفقا إلى الأحدث من التطبيقات للألعاب أو التطبيقات التعليمية وغيرها من التطبيقات الأخرى.
  5. عند القيام بالتمرير للشاشة إلى اليسار سوف يظهر لنا تصنيف وفقا للتطبيقات الأفضلية إلى الأعلى طلبا أو التطبيقات المدفوعة أو الحديثة والمجانية وهناك بعض التطبيقات التي يتصاحب معها فيديوهات توضيحية عن المحتوى بالإضافة إلى قسم للعروض وقسم محلي خاص بتطبيقات البلد الخاصة بك.
  6. بأعلى الصفحة سوف نجد رمز المتجر يتواجد به أيقونة خاصة للتحميل ونتمكن من خلالها التعرف على أعلى قائمة من التطبيقات المحملة والمجانية التي تم التسجيل بالأفضلية بها دون تحميل.
  7. كما يتواجد أيقونة للبحث عن الألعاب والتطبيقات التي نتمكن من خلالها البحث بكل سهولة.
  8. بأعلى اليمين سوف نجد قائمة تتكون من ثلاثة نقاط يتواجد منها قائمة فرعية عن الحساب الخاص بنا والتصنيفات والتحديثات والأفضلية والدعم ونبذة مختصرة عن التطبيق.
  9. أما عن خانة التحديث فيتم الجمع للتطبيقات المحملة والمطلوب التحديث لها بهذه الخانة ويوجد خانة للأفضلية وهي المسؤولة عن الطريق لعرض التطبيق نتمكن من خلالها التحديد للخلفية كما نتمكن من التحديد أيضا لعدم التطبيقات المعروضة بالصفحة ويمكننا التحديد لعرض التطبيقات دون أي إعلانات كما نرغب.
  10. بخانة الأفضلية يتواجد قسم خاص للمحليات ونتمكن به التحديد للدولة التي نرغب بالحصول على التطبيقات بها أو اللغة أو العملة التي سوف يتم التعامل من خلالها.
  11. كما نتمكن من خلال خانة الأفضلية التحكم بتاريخ البحث أو مسحه والتحكم والمساحة التخزينية للتطبيق بخلايا مسح
  12. كما يمكننا التحديد للتنبيه بوجود التحديث للتطبيقات إضافة إلى هذا التعرف على التطبيقات الغير مناسبة.

إرسال التعليق

You May Have Missed

error: Content is protected !!