×

تطبيق وزارة العدل المصرية

تطبيق وزارة العدل المصرية

تطبيق وزارة العدل المصرية يعتبر هذا التطبيق المساعد الأول لجميع المحامين والعاملين في الهيئات القضائية بالإضافة كذلك الى المواطن العادي حيث يمكنك التطبيق من الاستعلام عن اى قضية ترغب بمتابعة اجرائتها القانونية والى اين وصلت الامور القضائية فيها وذلك من خلال البحث داخل التطبيق عن بعض المعلومات الخاصة بالقضية التي ترغب بالعثور عليها وستحصل على كل المعلومات الخاصة بالقضية.

لذلك وجود تطبيق الاستعلام عن القضايا الخاص بوزارة العدل المصرية سيكون شيء ضروري على هاتفك سواء كنت من العاملين بالهيئات القضائية مثل القضاة والمحامين وغيرهم او كنت مواطناً عادياً، حيث تستطيع من خلاله الاستعلام عن القضايا التي قمت برفعها او القضايا المرفوعة ضدك.

تطبيق وزارة العدل المصرية

يسمح لك التطبيق بالاستعلام عن العديد من الدعاوي القضائية التي تم رفعها في جميع المحاكم المصرية ومتابعة مجريات الاحداث في القضية، مع ايضاح جميع الهيئات والجهات القضائية المصرية.

الخدمات الأساسية التي يوفرها لك التطبيق

تتلخص الخدمات المقدمة من قبل تطبيق وزارة العدل في الكشف عن القضايا في جميع المحاكم المصرية عن طريق ادخال بعض البيانات الخاصة بالقضية، و توفير جميع المعلومات عن وزارة العدل من دواوين ومكاتب وقطاعات وذلك منذ نشأتها وحتى الأن مع الاخبار الحصرية التي تقوم وزارة العدل بإصدارها بشكل دوري، كما يوفر كثير من الطاقة والمجهود للفرد اضافة الى المال حيث يغنيك عن الذهاب الى الهيئات الحكومية للاستعلام عن القضايا فقط بالدخول الى التطبيق من هاتفك المحمول تستطيع العثور على ما ترغب به.

مزايا تطبيق وزارة العدل

التطبيق مجاني بالكامل حيث تستطيع استخدامه كما تريد في البحث والاستعلام عن القضايا دون ان تدفع اى رسوم لذلك.

كذلك سهل الاستخدام فلا يتطلب منك القيام بأمور معقدة فقط ببعض المعلومات المتاحة لديك تستطيع ان تعلم الحالة الخاصة بقضيتك المرفوعة امام القضاء.

كما ان واجهة التطبيق سهل بتصميم بسيط ومميز يسمح لك بالوصول بسهولة الى كل متطلباتك دون تعقيد.

التطبيق متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، كما انه آمن تماما على هاتفك المحمول فلا يتضمن اى فيروسات او اى امور قد تضر بسلامة هاتفك.

لا يتطلب من التسجيل عبر التطبيق الكثير من البيانات كما انه لا يحتاج الى جمع اى بيانات شخصية عنك وتستطيع حذف البيانات الخاصة بك من السجلات على التطبيق بكل سهولة.

كذلك لا يشارك اى من بياناتك مع اى جهات خارجية او مؤسسات مع وجود تشفير تام للبيانات.

مساحة التطبيق صغيرة جدا فهي لا تتعدى ٢٥ ميجا بايت لذلك لن يأخذ حيز كبير على مساحة هاتفك التخزينية.

يوفر لك كافة المعلومات عن هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الادارية والمحاكم المصرية مثل المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف والمحاكم الاقتصادية وغيرها.

التطبيق يتيح لك ميزة الدخول بالبصمة وذلك لحفظ بياناتك اذا ما قام احد غيرك بالدخول الى هاتفك المحمول.

عيوب تطبيق وزارة العدل المصرية

تسجيل الدخول فقد تقدم بالشكوى العديد من المستخدمين ان عملية تسجيل الدخول قد تتعطل في الكثير من الاحيان رغم صحة البيانات.

كذلك سوء اداء التطبيق في بعض الأحيان حيث يؤثر على اداء هواتفهم حتى وان كانت ذات اصدارات حديثة وامكانيات عالية.

كيف يمكنك التسجيل على التطبيق؟

اولا يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي وسيوصلك هذا الرابط اليه مباشرة   تحميل تطبيق وزارة العدل المصرية ثم بعدها بإمكانك اتباع الخطوات التالية في التسجيل.

قم بمليء البيانات مثل اسم المستخدم، بعدها سيطلب منك ادخال رقم العضوية الخاص بك والمدون ببطاقة صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية، ثم قم بإدخال كلمة المرور وتكون نفسها رقمك القومي واذا واجهتك اى مشكلة اثناء ذلك يمكنك الاتصال بالأرقام الآتية  ‎01551721004 او 01551721003 للاستعلام بخصوص مشكلتك، الأن يمكنك الاستفادة من الخدمات التي يقدمها لك التطبيق.

كيفية الاستعلام عن القضايا داخل التطبيق

قم بفتح التطبيق والدخول الى الاستعلام عن موقف دعوى، ستظهر امامك نافذة بها خمس خانات، قم بمليء البيانات المطلوبة منك مثل الدرجة القضائية والمحكمة التي بها الدعوى الان ثم قم باختيار نوع الدعوى التي تستعلم عنها ثم عليك تحديد السنة الخاصة برفع الدعوى بعدها اكتب رقم الدعوى المدون على المستندات التي لديك ثم اضغط بحث.

الان سيظهر لك كل المعلومات الخاصة بالدعوى القضائية التي تريد الاستعلام عنها وما الحالة القضائية التي وصلت لها الدعوى الان.

كيف يمكنني حماية بياناتي على تطبيق وزارة العدل؟

سبق ووضحنا ان التطبيق آمن تماما ويوفر عملية تشفير تامة اثناء نقل البيانات كما يمكنك حذف جميع بياناتك وتسجيل الخروج من التطبيق متى ما اردت وهو لا يشارك اى بيانات خاصة بك مع اى جهات خارجية الا انه ولزيادة تأمين بياناتك وحمايتك من التصيد الالكتروني اتبع الخطوات التالية.

لا تقم بفتح اى رابط غير موثوق وذلك عبر المواقع او رسائل البريد الالكتروني.

عليك اخذ احتياطاتك من الاعلانات والرسائل المجهولة المصدر وعدم تحميل اى برنامج او تطبيق من مواقع غير مضمونة.

القيام بعمل كلمات سر مختلفة لحسابات المختلفة مع ضبط اعدادات الخصوصية على جميع الحسابات التي تملكها.

عدم استخدام شبكات الانترنت اللاسلكية العامة ففي اغلب الاحوال تكون هذه طريقة سهلة للاختراق، كذلك ايقاف تشغيل الواي فاي او البلوتوث اثناء عدم استخدام الهاتف او عدم الحاجة اليهما.

إرسال التعليق