محمد بن زايد: الإمارات فقدت ابنها البار وقائد "مرحلة التمكين"

نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.وقال في تغريدة على حسابه في تويتر إن الإمارات فقدت ابنها

محمد بن زايد: الإمارات فقدت ابنها البار وقائد "مرحلة التمكين"

نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر إن الإمارات فقدت ابنها البار وقائد "مرحلة التمكين" وأمين رحلتها المباركة، مؤكداً أن مواقف وإنجازات وحكمة وعطاء ومبادرات الشيخ خليفة بن زايد في كل زاوية من زوايا الوطن.

"قاد مسيرة الوطن بإخلاص"

بدوره، نعى الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ خليفة بن زايد.

وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر: "نودع اليوم قائداً مؤمناً، ورئيساً ملهماً، وأخاً ناصحاً ومعلماً، قاد مسيرة الوطن بإخلاص ورسخ نهضة الدولة"، مضيفاً أن الشيخ خليفة بن زايد كان مدرسة في الأخلاق وحب الخير والبذل والعطاء.

"قائد عظيم"

من جانبه نعى الشيخ سيف بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ خليفة بن زايد.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "قائد عظيم حمل الأمانة بإخلاص وفاز بمحبة شعبه وجلب لوطنه محبة العالم فأضحت الإمارات منارة شامخة".

"ترك بصمات لا تنسى"

كذلك نعى الشيخ هزاع بن زايد، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خليفة بن زايد.

وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر: "نعزي أنفسنا وأبناء الإمارات والعالم أجمع برحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، القائد الفذ صاحب المسيرة المضيئة في تاريخ الدولة وترسيخ دعائمها والذي ترك بصمات لا تنسى وإنجازات لا تحصى في نهضة الإمارات ورفعتها".

"مسيرة مظفرة ناجحة"

كما نعى الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، رئيس الدولة.

وقال في كلمة له: "فقدنا أباً وأخاً ووالداً قاد مسيرة وطننا الإمارات العربية المتحدة في مسيرة مظفرة ناجحة" بعد الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان.

"رئيس ملهم"

بدوره نعى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس الدولة.

وقال في كلمة له: "نودع اليوم قائداً عظيماً ورئيساً ملهماً وأخاً ناصحاً معلماً قاد سفينة الوطن بإخلاص ورسخ أسس نهضة البلاد ورفع بنيانها وكان مدرسة في حب الخير والبذل والعطاء".

خدم رعيته وأحب شعبه

من جهته نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ خليفة بن زايد.

وكتب على حسابه في تويتر: "بقلوب يعتصرها الحزن.. وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ننعى راعي مسيرتنا.. ورئيس دولتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لشعب الإمارات وللشعوب العربية والإسلامية وللعالم".

كما أضاف أن الشيخ خليفة بن زايد قد أدى أمانته وخدم رعيته وأحب شعبه.

"قائد مسيرة الريادة"

كذلك نعى الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد. وقال في تغريدة على حسابه في تويتر: "نودع اليوم ابن الإمارات البار وقائد مسيرة الريادة والتمكين ورائد العمل الوطني المخلص".

وتابع: "أخي ومعلمي وسيدي خليفة بن زايد ستظل حاضراً في وجداننا، وتبقى رحلتك العامرة بالعطاء للوطن والأمة أجمع مسيرة خالدة تنير دروبنا لخدمة شعبنا".

حداد رسمي وتنكيس الأعلام

يذكر أن الإمارات كانت أعلنت، اليوم الجمعة، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد.

وكتبت وزارة شؤون الرئاسة على حسابها في تويتر: "ننعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم 13 مايو".

كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة 40 يوماً، اعتباراً من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من غد السبت، على أن يستأنف الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل.