"رتال" للعربية: رأس مال الشركة 400 مليون ريال.. و"الفوزان القابضة" أكبر المساهمين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة رتال للتطوير العمراني، عبدالله البريكان، نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى "تداول السعودية"، حيث من المتوقع أن يشمل

"رتال" للعربية: رأس مال الشركة 400 مليون ريال.. و"الفوزان القابضة" أكبر المساهمين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة رتال للتطوير العمراني، عبدالله البريكان، نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى "تداول السعودية"، حيث من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من أسهم الشركة.

وأوضح البريكان في مقابلة مع "العربية" أن رأس مال الشركة يبلغ 400 مليون ريال، مشيرا إلى أن هيئة السوق المالية وافقت في 16 مارس الماضي على طلب الشركة طرح 12 مليون سهم عادي، تمثل 30% من رأس مال الشركة.

وأضاف أنه سيتم تحديد سعر بيع الأسهم للمستثمرين في الاكتتاب مع نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وذكر البريكان أن الطرح سيسوق داخليا في السعودية، كما سيتم بناء سجلات الأوامر من خلال أسواق خليجية.

ولفت إلى أن صافي عائدات الطرح سيتم توزيعها على المساهمين، وفقا لملكية كل منهم.

وبيّن البريكان أن هناك 4 مساهمين رئيسيين، أبرزهم شركة الفوزان القابضة التي لها الملكية الأكبر.

وأفاد بأن شركة رتال شهدت زيادة في الإيرادات بنسبة 68% منذ العام 2018 وحتى عام 2020، كما شهدت الإيرادات ارتفاعا وصلت نسبته إلى 91% خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الماضي.

وقال إن هذه الأرقام تضاعفت في نهاية عام 2021 لتصل الإيرادات إلى 1.085 مليار ريال.

وأضاف البريكان أن أرباح "رتال" شهدت نموا بنسبة 500% منذ العام 2018 وحتى 2020، فيما نمت بنسبة 179% خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام 2021، لتصل إلى صافي ربح قدره 193 مليون ريال بنهاية العام الماضي.

وأشار إلى أن البيع على الخارطة أدى إلى قفزة في قيمة المبيعات، مشيرا إلى أن الشركة سلمت 7000 وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة.