دانة غاز للعربية: توسعة حقل خورمور في كردستان ستضيف 500 مليون قدم مكعبة من الغاز

قال رئيس علاقات المستثمرين في دانة غاز، محمد المبيضين، إنه كان هناك انخفاض طفيف في الإنتاج خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة انخفاض الإنتاج في مصر، بينما كان الإنتاج في إقليم كردستان، ثابتا.وأضاف

دانة غاز للعربية: توسعة حقل خورمور في كردستان ستضيف 500 مليون قدم مكعبة من الغاز

قال رئيس علاقات المستثمرين في دانة غاز، محمد المبيضين، إنه كان هناك انخفاض طفيف في الإنتاج خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة انخفاض الإنتاج في مصر، بينما كان الإنتاج في إقليم كردستان، ثابتا.

وأضاف المبيضين في مقابلة مع "العربية" أنه بشكل عام استفادت الشركة من ارتفاع الأسعار المحققة، موضحا على سبيل المثال أن معدل بيع المكثفات كان بنحو 82 دولار للبرميل خلال الربع الأول من 2022، مقابل 44 دولار للبرميل في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار إلى أنه كان لذلك أثر إيجابي في النتائج المالية للشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وأكد المبيضين محافظة الشركة على التكاليف، مبينا أن التكاليف التشغيلية والإدارية للبرميل لا تتجاوز 3 دولارات للبرميل، لافتا إلى أنها من أقل المعدلات عالميا.

وذكر أن العام الماضي شهد خطوات إيجابية في تحصيل المستحقات بالدول التي تعمل بها الشركة، مشيرا إلى أن تحصيل المستحقات إلى جانب الأرباح يساعد الشركة على المساعدة في توزيعاتها النقدية.

وكشف المبيضين أن الشركة تتوسع في حقل خورمور للغاز بإقليم كردستان، حيث بدأت الشركة المرحلة الأولى من التوسعة، متوقعا الانتهاء منها خلال الربع الثاني من العام المقبل، والتي ستضيف نحو 250 مليون قدم مكعبة من الإنتاج الإضافي.

وأضاف أن مرحلة التوسعة الثانية ستضيف أيضا 250 مليون قدم مكعبة أخرى من الغاز ليكون إجمالي الإنتاج 500 مليون قدم مكعبة في المرحلتين الأولى والثانية.