الملك سلمان وولي العهد يهنئان الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيساً للإمارات

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، اليوم السبت.وقال

الملك سلمان وولي العهد يهنئان الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيساً للإمارات

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، اليوم السبت.

وقال الملك سلمان: "نتطلع لاستمرار العمل على توطيد أواصر الأخوة والصداقة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، والعمل معاً على تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمتين العربية والإسلامية"، متمنياً للإمارات مزيداً من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

بدوره، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً للإمارات، متمنياً لدولة الإمارات المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار.

بالإجماع

يذكر أن المجلس الأعلى للاتحاد، كان انتخب في وقت سابق اليوم بالإجماع، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعاً في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

المادة 51

أتى انتخاب الشيخ محمد بن زايد خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بموجب المادة 51 من الدستور، بحسب ما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة.

فيما أكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الشيخ خليفة من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي.